العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الأرمنية   
السبت 1427/4/7 هـ - الموافق 6/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:29 (مكة المكرمة)، 21:29 (غرينتش)

استمرار عمليات انتشال الجثث وحطام الطائرة الغارقة (الفرنسية)

أعلن وزير النقل الروسي إيغور ليفيتين العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإيرباص التابعة لشركة أرمافيا الأرمنية والتي غرقت بالبحر الأسود قرب سوتشي جنوب روسيا.

وقال ليفيتين خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس في سوتشي "لقد حددنا موقع وجود الصندوقين الأسودين، ويقدر الخبراء الفرنسيون أنهم وجدوا الإشارة الثانية الصادرة من صندوق أسود".

وأضاف أن الغطاسين سيبدؤون محاولاتهم لانتشال الصندوقين اللذين يخشى أن يلحق الضغط بهما أضرارا. وستنسق وزارة الحالات الطارئة والأجهزة الأخرى المختصة جهودها لانتشال حطام الطائرة والصندوقين الأسودين من عمق 680 مترا.

113 شخصا بينهم أفراد الطاقم قضوا بالحادث (الفرنسية)
وأوضح الوزير أن سلطات بلاده ستطلب مساعدة من الخارج، إذا ما فشلت كافة المحاولات لانتشال الحطام والصندوقين الأسودين بوسائلها الخاصة.

وكان  ليفيتين أعلن الأربعاء أن موسكو طلبت المساعدة من بلدان أجنبية، لأن الأسطول الروسي لا يملك الوسائل التقنية للوصول إلى حطام الطائرة.

وسقطت الطائرة الإيرباص في البحر الأسود مساء الثلاثاء الماضي وهي في طريقها من يريفان إلى سوتشي، وقضى 113 راكبا كانوا على متنها بينهم أفراد الطاقم.

وذكرت السلطات الروسية والأرمنية أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث كان بسبب الأحوال الجوية السيئة. وصرح نيكولاي شيبل نائب المدعي العام الروسي أن السلطات لم تعثر على دليل يفيد بوقوع "اعتداء".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة