المستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين   
الأربعاء 1430/4/13 هـ - الموافق 8/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:14 (مكة المكرمة)، 10:14 (غرينتش)
المستوطنون المسلحون دأبوا على مهاجمة منازل الفلسطينيين بالخليل وحولها
(الفرنسية-أرشيف)

هاجم عشرات المستوطنين اليهود منازل فلسطينية في قرية صفا قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية.
 
وذكرت مراسلة الجزيرة أن المواجهات التي اندلعت أسفرت عن إصابة تسعة فلسطينيين على الأقل, ووصفت الأوضاع في القرية بأنها متوترة.
 
وينتمي المستوطنون المهاجمون إلى مستوطنة بيت عاين قرب الخليل التي ُقتل فيها مستوطن في عملية نفذها فلسطيني الخميس الماضي. وقام الجيش الإسرائيلي بحماية المستوطنين الذين كانوا يقومون بأعمال تخريب ونهب وسلب.
 
يشار إلى أن نحو ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون في بات عين بالقرب من الخليل وبيت لحم. وفي عام 2002 قضت محكمة إسرائيلية بسجن ثلاثة مستوطنين من بات عين لمدد تتراوح من 12 عاما إلى 15 عاما لمحاولتهم تفجير قنبلة قرب مدرسة فلسطينية للبنات في القدس الشرقية.
 
ويأتي الهجوم على بلدة بيت صفا بعد يوم من استشهاد فلسطيني وجرح ثلاثة جنود إسرائيليين آخرين بمواجهات في بلدة صور باهر جنوب مدينة القدس.
 
وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن الشاب حاول دهس أفراد من الشرطة أثناء هدم منزل عائلة فلسطينية في البلدة. وطوقت قوة إسرائيلية بلدة صور باهر اليوم, عندما باشرت الجرافات هدم منزل منفذ عملية الجرافة في القدس في الصيف الماضي, والتي تسببت بقتل وجرح عدد من الإسرائيليين.
 
وفي السياق نفسه اقتحم مئات المستوطنين اليهود منطقة أرطاس جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية واشتبكوا مع الأهالي فيها دون أن يبلغ عن إصابات على الفور.
 
وفي تطور آخر اعتقلت قوات الاحتلال 17 فلسطينيا في الضفة الغربية, طبقا لما أعلنته صحيفة يديعوت أحرونوت، التي أوردت النبأ في موقعها الإلكتروني.
 
وقالت الصحيفة إنه تم  اقتياد "المطلوبين" لاستجوابهم, دون أن توضح انتماءات المعتقلين التنظيمية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة