انتصاران لفيدرر وليوبيسيتش ببطولة الماسترز للتنس   
الأربعاء 1427/10/24 هـ - الموافق 15/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:22 (مكة المكرمة)، 22:22 (غرينتش)
ليوبيسيتش يحتفل بتخطى نالبانديان (الأوروبية)

حقق نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول فوزا ثمينا على الأميركي أندي روديك المصنف خامسا في ثاني مبارياتهما ببطولة الأساتذة "ماسترز" المقامة حاليا في شنغهاي بالصين وتمثل ختام بطولات الموسم الحالي.
 
وواجه فيدرر بداية صعبة أمام منافسه عندما خسر المجموعة الأولى 4-6 لكنه نجح في انتزاع فوز صعب بالمجموعة الثانية 7-6 ثم فاز بالثالثة 6-4 ليفوز باللقاء ويحقق انتصاره الثاني ضمن المجموعة الحمراء للبطولة مقتربا بالتالي من بلوغ نصف نهائي البطولة.
 
وهذا الفوز هو الثامن لفيدرر على التوالي في ثمانية لقاءات جمعته مع روديك وكان آخرها في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في سبتمبر/أيلول الماضي، كما أنه فاز في 12 من 13 لقاء جمعت بينه وبين روديك.
 
وبهذا الفوز بات فيدرر أول لاعب يتخطى حاجز السبعة ملايين دولار في موسم واحد من الجوائز التي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين علما بأنه جمع في مسيرته ثروة طائلة تقدر بـ27 مليون دولار.
 
من جانبه عبر روديك عن اعتقاده بأنه كان يستحق الفوز بالمباراة لأنه كان الأفضل مشيرا إلى أن مستواه تحسن في الفترة الأخيرة علما بأنه يتدرب حاليا تحت إشراف النجم الأميركي السابق جيمي كونورز.
 
وفي نفس المجموعة، حقق الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف رابعا فوزا صعبا على الأرجنتيني دافيد نالبنديان السابع بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 5-7 و7-6 و7-5.
 
وستشهد الجولة الثالثة لهذه المجموعة مواجهة بين فيدرر وليوبيسيتش الخميس بينما يلتقي نالبانديان مع روديك.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة