أخطاء تحكيمية مؤثرة في نصف مباريات الدوري الإيطالي   
الخميس 1/2/1429 هـ - الموافق 7/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:48 (مكة المكرمة)، 23:48 (غرينتش)
الحكم ستيفانو فارينا يخرج بطاقة حمراء للاعب إنتر ميلان نيكولاس بورديسو أثناء مباراة ضد يوفنتوس قبل أسبوعين (رويترز)

كشف تقرير رقابي الأربعاء أن أكثر من نصف مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم التي لعبت خلال الموسم الحالي شهدت أخطاء تحكيمية أثرت في نتائجها النهائية.
 
وقال التقرير الذي يحمل عنوان "مراقبة الأخطاء التحكيمية في الكرة الإيطالية" إن 108 مباريات من أصل 209 مباريات ضمن مسابقة الدوري شهدت أخطاء تحكيمية ما يجعل 156 نقطة تم احتسابها في جدول ترتيب الفرق قد سجلت على أساس بعيد عن العدالة.
 
وأوضح التقرير أن فريق يوفنتوس كان الأكثر عرضة للظلم التحكيمي بما كان يوجب حصوله على 13 نقطة أكثر من رصيده الحالي يتبعه فريق ريجينا الذي حرم بسبب الأخطاء ذاتها من نيل 12 نقطة مستحقة.
 
وحرم فريق ريجينا صاحب المركز الثامن عشر والذي يصارع من أجل الهبوط من نقاط كانت كافية بوضعه في المركز السابع ما يعني صراعه للمشاركة في بطولة أوروبية، بينما بلغت نسبة الخطأ في احتساب ركلات الجزاء 66%مقابل 16% في احتساب التسلل.
 
يذكر أن يوفنتوس عاد في بداية الموسم الحالي إلى دوري الدرجة الأولى بعد عام قضاه في الثانية ضمن سلسلة عقوبات على تورطه في فضيحة تلاعب بالنتائج تضمن أيضا تجريده من لقب المسابقة ومنحه لفريق إنتر الذي يبدو في طريقه للفوز بلقب الموسم الحالي أيضا.
 
من جهة أخرى قال التقرير إن الأخطاء التحكيمية انعكست على مكاسب المراهنات حيث تسببت في توزيع سبعين مليون يورو ما بين الشركات والمراهنين بشكل غير صحيح نظرا لعدم صحة القرارات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة