المقاومة العراقية تقتل 76 جنديا أميركيا الشهر الماضي   
السبت 1425/4/16 هـ - الموافق 5/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المقاومة العراقية تعلن عن عمليات جديدة ضد الاحتلال (أرشيف)

عامر الكبيسي-بغداد

في بيان وزعته في عدد من المساجد ببعض المدن العراقية، أعلنت المقاومة الإسلامية الوطنية أن مجموعات من كتائب ثورة العشرين التابعة لها نفذت سلسلة من العمليات التي وصفتها بالجهادية ضد قوات الاحتلال الأميركي في أنحاء متفرقة من العراق، خصوصا بغداد والأنبار وديالى وصلاح الدين.

وأوجز بيان نصف شهري للمكتب الإعلامي للحركة -حصلت الجزيرة نت على نسخة منه- العمليات التي شنت ضد قوات الاحتلال خلال الفترة من 13 وحتى 30 مايو/أيار الماضي.

وقال البيان -الذي جرى توزيعه أمس عقب صلاة الجمعة في مساجد في بغداد وشوارع مدن عراقية- إن قوات الاحتلال تكبدت في الفترة المذكورة خسائر فادحة قتل فيها أكثر من 76 جنديا أميركيا في مناطق مختلفة من العراق.

وأوضح أن رجال المقاومة فجروا بالعبوات الناسفة والقذائف الصاروخية عددا من آليات قوات الاحتلال والقذائف الصاروخية. وأوضحت الحركة في بيانها أن قوات المقاومة العراقية تمكنت من تدمير 15 آلية من نوع همر وثلاث ناقلات جند وأربعة صهاريج لنقل الوقود التابع لقوات الاحتلال إضافة إلى تدمير دبابتين أميركيتين.

صواريخ تابعة للمقاومة (أرشيف)
وجاء في البيان أن عشرات القذائف الصاروخية مختلفة الأنواع وقذائف الهاون عيار 120 ملم أطلقت على مقرات تابعة لقوات الاحتلال الأميركي في بيجي شمال بغداد والقائم في الغرب إضافة إلى ديالى شمال شرق بغداد، فضلا عن قصف الكلية العسكرية في العاصمة بغداد بـ32 قذيفة.

وقال البيان إن المقاومة الإسلامية الوطنية تواصل ما وصفها بالعمليات الجهادية ضد الاحتلال، وأنها تصل الليل بالنهار "لضرب العدو حيث كان". وأضاف أن المقاومين يتابعون تحركات قوات الاحتلال ويرصدون خططهم الرامية إلى إنهاء المقاومة التي تبني عملياتها على أساس تحركات العدو.

وكشف البيان أن الكتائب التي نفذت تلك العمليات حملت أسماء قادة عراقيين وعرب مثل اللواء الركن العراقي محمود شيت خطاب الذي ولد في الموصل عام 1919 وألف أكثر من 10 كتب عن العسكرية الإسلامية, إضافة إلى كتائب مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد الشيخ أحمد ياسين.

وانتهى البيان بدعوة أبناء الشعب العراقي إلى الالتفاف حول المقاومة الإسلامية الوطنية لتقديم ما قال إنه النموذج الذي يرهب العدو ويزلزل كيانه ويدعه يهرب خائفا خارج البلاد.
_____________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة