التشيك وآيسلندا تتأهلان ليورو 2016 وهولندا تتعثر   
الأحد 1436/11/23 هـ - الموافق 6/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:15 (مكة المكرمة)، 19:15 (غرينتش)

تأهل منتخب التشيك لكرة القدم إلى نهائيات كأس أمم أوروبا بفرنسا (يورو 2016) إثر فوزه الثمين الأحد على مضيفه اللاتفي ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تأهل منها أيضا منتخب آيسلندا، فيما ضاع حلم المنتخب الهولندي في التأهل المباشر للنهائيات بهزيمته بثلاثية أمام مضيفه التركي.

وحسم المنتخب التشيكي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول، وسجل هدفيه عن طريق ديفد ليمبرسكي وفلاديمير داريدا في الدقيقتين 13 و25، في حين سجل أرتور دزوزينس الهدف الوحيد للاتفيا في الدقيقة 73.

وحجز المنتخب التشيكي مقعده في النهائيات بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن آيسلندا التي تعادلت سلبا مع مضيفتها كزاخستان.

والتحقت التشيك وآيسلندا بالمنتخب الإنجليزي الذي حسم تأهله السبت عن المجموعة الخامسة، فيما يشارك المنتخب الفرنسي في النهائيات دون خوض التصفيات في ظل إقامة البطولة في بلاده.

هولندا ستتنافس على العبور للدور الفاصل مع تركيا (الأوروبية)

وبدد المنتخب التركي آمال الطاحونة الهولندية في التأهل المباشر إلى نهائيات أمم أوروبا بعدما تغلب على المنتخب الهولندي (3-صفر).

وسجل أوجوزان أوزياكوب وأردا توران هدفين للمنتخب التركي في الدقيقتين الثامنة والـ26، ثم أضاف بوراك يلمز الهدف الثالث في الدقيقة 86.

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 12 نقطة، وانتزع المركز الثالث بفارق نقطتين أمام المنتخب الهولندي الذي تراجع للمركز الرابع. وبهذا ينحصر الصراع بين تركيا وهولندا على المركز الثالث، في ظل اقتراب آيسلندا من التأهل الرسمي للنهائيات، فيما يخوض صاحب المركز الثالث دورا فاصلا للعبور إلى النهائيات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة