القوميون العرب يناقشون تفكيك الأمة بصنعاء السبت المقبل   
الأربعاء 1429/5/2 هـ - الموافق 7/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 14:44 (مكة المكرمة)، 11:44 (غرينتش)
القوميون العرب يناقشون تفكيك الأمة بصنعاء السبت المقبل

تستضيف العاصمة اليمنية صنعاء السبت المقبل أعمال الدورة الـ19 للمؤتمر القومي العربي بحضور عدد من المفكرين والسياسيين والإعلاميين من مختلف الدول العربية.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبد الملك المخلافي فى تصريح اليوم الأربعاء إن المؤتمر سيعقد دورته الـ19 في صنعاء بحضور أكثر من 350 شخصية عربية من أعضاء المؤتمر والإعلاميين والمراقبين والضيوف فيما تعد أكبر دورة.

عبد الملك المخلافي (الجزيرة)
وينعقد المؤتمر على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "العمل العربي المشترك التحديات والآفاق"،  وسيقف أمام تقرير حال الأمة، ومناقشة التحديات التي تواجهها الدول العربية وا"لتفكيك والاختراق" الذي تتعرض له, وسيتناول كذلك القضايا العربية الرئيسية في فلسطين والعراق والسودان والصومال ولبنان.

وأوضح المخلافي أن محاور المؤتمر ستقسم إلى ثمانية تناقش واقع وتحديات العمل العربي المشترك من مختلف الجوانب أهمها الجانب الاقتصادي والأمن القومي والمشاركة الشعبية وتفعيل دور الجامعة العربية.

يشار إلى أنه سيتم تشكيل لجان ضمن فعاليات المؤتمر تعمل تحت عنوان "المشروع الحضاري العربي" تتناول الديمقراطية والاستقلال الوطني القومي، والتنمية المستقلة والعدالة الاجتماعية، والوحدة العربية والتجدد الحضاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة