السعودية: صحة عزت بيغوفيتش مستقرة   
الخميس 19/10/1422 هـ - الموافق 3/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

علي عزت بيغوفيتش
أعلن مصدر طبي سعودي اليوم أن حالة الرئيس البوسني السابق علي عزت بيغوفيتش الذي يجري فحوصا طبية في أحد المستشفيات السعودية, في وضع مستقر بعد الفحوص الطبية التي أجريت له لعلاج مشاكل في القلب.

وكان أطباء مستشفى الملك فيصل التخصصي قرروا في وقت سابق من الأسبوع عدم إجراء عملية جراحية لقلب بيغوفيتش (76عاما) بهدف تنظيم ضربات القلب والاكتفاء بدلا من ذلك بالعلاج عن طريق الصدمات الكهربائية.

غير أنه لم تتوافر أي تفاصيل عن الحالة الصحية للرئيس بيغوفيتش بعد العلاج، كما لم تتوافر أي تفاصيل أخرى تتعلق بمجمل وضعه الصحي. إلا أن مسؤولا في المستشفى قال أمس إن بيغوفيتش بدا في حالة طيبة وتناول الطعام بشكل جيد كما تنقل على كرسي متحرك في ممرات المستشفى.

وكان بيغوفيتش الذي تعرض لنوبة قلبية عام 1996 وأدخل المستشفى منذ ذلك الوقت أكثر من مرة, قد نقل إلى الرياض السبت الماضي من العاصمة البوسنية سراييفو بطائرة خاصة وفرتها الحكومة السعودية حيث أدخل المستشفى هناك الجمعة الماضية.

وخضع بيغوفيتش للعلاج من مشاكل بالقلب في مستشفى الملك فيصل عام 1999. ويحظى بيغوفيتش الذي رأس البوسنة منذ عام 1990 حتى عام 2000 باحترام واسع في دول الخليج. وقاد بيغوفيتش مسلمي البوسنة طيلة سنوات حرب الاستقلال عن يوغسلافيا التي امتدت من عام 1992 وحتى عام 1995، وحصل في نهاية المطاف على دعم الدول الغربية والعالم الإسلامي.

وبعد تقاعده العام الماضي من منصبه كرئيس، ظل يحتفظ بمنصب الرئيس الفخري لحزب العمل الديمقراطي وهو حزب إسلامي بوسني. ويرافق بيغوفيتش في رحلته العلاجية هذه ابنه بكر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة