الصرب يزيلون حواجز الطرق شمال كوسوفو   
السبت 1422/1/28 هـ - الموافق 21/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنديان من قوات كيفور يراقبان حدود كوسوفو (أرشيف)
أزال مواطنون صرب في شمال كوسوفو اليوم السبت معظم حواجز الطرق التي أقاموها في وقت سابق من هذا الأسبوع لقطع الطرق الرئيسية في المنطقة احتجاجا على فرض الأمم المتحدة ضرائب على السلع القادمة من أماكن أخرى في صربيا.

وقال جان كلود بوليو المتحدث باسم قوات حفظ السلام المتعددة الجنسية "كيفور" إن المركبات الدولية تمكنت اليوم من الانتقال بحرية في أرجاء المنطقة. وأضاف أن حاجزين لا يزالان منصوبين في شمال مدينة كوسوفسكا ميتروفيتشا أبرز مدن المنطقة التي يسكن أحياءها الشمالية غالبية من الصرب.

وأوضح بوليو أن استعادة كيفور لحرية التنقل جاء نتيجة للتفاهم بين قادة الوحدات والمتظاهرين فضلا عن مباحثات مع الصرب الذين لا يحبذون هذا السلوك.

غير أن متظاهرين آخرين أقاموا حواجز في شمال الحدود الإدارية بين كوسوفو وبقية أنحاء صربيا، حيث أوقفت الشاحنات الآتية من صربيا باستثناء تلك المحملة بمواد أولية.

وقال متحدث باسم لجنة الدفاع عن الصرب في شمال كوسوفو إن المتظاهرين مازالوا يطالبون بعثة الأمم المتحدة في كوسوفو بإلغاء الضرائب المفروضة على السلع القادمة إلى المنطقة من أماكن أخرى في صربيا.

وتخشى الأقلية الصربية في كوسوفو والحكومة اليوغسلافية من أن يكون قرار فرض الضرائب خطوة جديدة نحو استقلال الإقليم الذي تطالب به الأكثرية الألبانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة