المغربي بلهندة يؤكد التحاقه بكييف   
الثلاثاء 23/8/1434 هـ - الموافق 2/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 19:32 (مكة المكرمة)، 16:32 (غرينتش)
مصادر أكدت أن بلهندة (يمين) سيحصل على 2.2 مليون يورو (الأوروبية-أرشيف)
أكد لاعب الوسط الدولي المغربي يونس بلهندة انضمامه إلى دينامو كييف الأوكراني، تعليقا على أنباء في الصحافة الفرنسية تحدثت عن تغييره رأيه في الالتحاق بنادي العاصمة الأوكرانية قادما من مونبلييه الفرنسي.

ونقل موقع دينامو على الإنترنت عن بلهندة قوله "أنا سعيد جدا بتعزيز صفوف دينامو. وقعت عقدا لخمس سنوات. إنه فريق على مستوى عال وأرغب في التتويج معه"، مضيفا "لن أعلق على الإشاعات، أريد فقط أن أقول إني سأبذل قصارى جهدي خلال السنوات القادمة مع هذا النادي".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم أن بلهندة "عدل عن رأيه صباح الاثنين ولا يريد حمل ألوان النادي الأوكراني" الذي ذكر الأحد أن بلهندة (23 عاما) وقع عقدا معه، ولم يعط أي تفاصيل حول مدته ولا قيمة الصفقة، مكتفيا بالإشارة إلى أن اللاعب سيرتدي القميص رقم 90.

وتم تقديم بلهندة رسميا للجماهير خلال الاستراحة بين شوطي مباراة فريقه الجديد أمام زينيت الروسي، التي حضرها بلهندة من الملعب، وظهر مع ثنائي جديد من الصفقات الجديدة لفريق العاصمة الأوكرانية.

ورجحت مصادر من أوكرانيا والمغرب أن تكون الصفقة كلفت خزائن نادي دينامو كييف حوالي 12 مليون يورو لخمسة مواسم، وسيحصل بلهندة على 2.2 مليون يورو.

وسيخوض بلهندة مع ناديه الجديد -الذي احتل المركز الثالث في دوري بلاده- مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم المقبل.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن إمكانية التحاق بلهندة بالجزيرة الإماراتي بعد زيارة لأبو ظبي، ولأستون فيلا الإنجليزي. وساهم اللاعب الدولي المغربي -الذي انضم إلى مونبلييه عام 2009- في إحراز ناديه لقبه الأول في الدوري الفرنسي عام 2012.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة