مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى   
الاثنين 22/8/1434 هـ - الموافق 1/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 12:37 (مكة المكرمة)، 9:37 (غرينتش)
مدخل باب المغاربة حيث تسيطر عليه إسرائيل وتوظفه لاقتحام الأقصى (الجزيرة)

اقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين ونحو ستين مجندة إسرائيلية بلباسهن العسكري اليوم الاثنين، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة برفقة حراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة في الشرطة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن أحد العاملين في المسجد قوله إن اقتحام المجندات يأتي في إطار الجولات الاستكشافية والإرشادية لجنود ومجندات الاحتلال.

وأضاف أن الشرطة الإسرائيلية المتمركزة على بوابات الأقصى شددت إجراءاتها بحق الشبان وطلبة حلقات العلم ودققت ببطاقاتهم الشخصية التي تم احتجازها لحين الخروج من المسجد.

في غضون ذلك، اعتقل الجيش الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد الذين تم اعتقالهم اليوم الاثنين إلى سبعة.

وقال مصدر حقوقي إن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة حوارة جنوب نابلس واعتقلت رئيس بلدية البلدة ناصر جهاد مفضي، والشقيقين عارف وأحمد خالد الصفدي.

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل في وقت سابق أربعة فلسطينيين.

ونقلت وكالة (وفا) عن مصدر أمني قوله، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد وليد العزة (23 عاماً)، بعد مداهمة منزل والده شمال بيت لحم.

من جهة أخرى ذكرت وفا نقلاً عن الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل، محمد عوض، أن قوات الاحتلال اعتقلت من منطقة صافا بالبلدة كلاً من محمود عماد اخليل (20عاماً)، وسيف كساب علي أبو دية (17عاماً)، وحسان آدم اخليل (16عاماً)، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، وتم اقتيادهم إلى معسكر عتصيون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة