فان نيستلروي إلى مانشستر يونايتد مقابل 27 مليون دولار   
الاثنين 1422/1/30 هـ - الموافق 23/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 فان نيستلروي
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الاثنين تعاقده مع مهاجم المنتخب الهولندي ونادي أيندهوفن رود فان نيستلروي لفترة خمس سنوات مقابل 19 مليون جنيه إسترليني -ما يعادل 27 مليون دولار- اعتبارا من 1 تموز/يوليو المقبل.

وكان مانشستر قد توصل إلى اتفاق مع إيندهوفن يقضي بانتقال فان نيستلروي إلى صفوفه مقابل 18 مليون جنيه إسترليني -ما يعادل 25 مليون دولار- في نيسان/أبريل العام الماضي, ولكن نيستلروي فشل في اجتياز الفحص الطبي الذي خضع له في النادي الإنجليزي قبل أن يتعرض لإصابة بتمزق في أربطة الركبة بعد ثلاثة أيام فقط.

وباتت صفقة انتقال نيستلروي - الذي اجتاز اليوم الفحص الطبي- إلى نادي مانشستر الأغلى في إنجلترا  منذ صفقة انضمام المدافع ريو فرديناند من وست هام إلى ليدز يونايتد منتصف هذا الموسم مقابل 18 جنيه إسترليني.

نسيتلروي سعيد
وأعرب نيستلروي عن سعادته بالانضمام إلى صفوف يونايتد قائلا "إني سعيد جدا لأني أخيرا وقعت عقدا مع مانشستر يونايتد, فحلمي باللعب معه على ملعب أول دترافورد تحول إلى حقيقة.. كان القرار سهلا بالنسبة إلي بخصوص الانضمام إلى أعرق الأندية العالمية, وأنا أتطلع إلى بدء تدريبي مع الفريق استعدادا للموسم المقبل". 

وكان فان نيستلروي انضم إلى أيندهوفن عام 1998 قادما من هيرينفين مقابل 4.2 مليون جنيه إسترليني في أغلى صفقة تعقد في هولندا, وقد تألق منذ عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة الشهر الماضي حيث استدعاه مدرب المنتخب لويس فان غال للمشاركة.
 
يذكر
أن مدرب مانشستر السير أليكس فيرغوسون، والذي سيشرف على تدريب مانشستر للموسم الأخير العام المقبل, قد بدأ في البحث عن مجموعة من اللاعبين الجدد أبرزهم البرازيلي ريفالدو والفرنسي إيمانويل بوتي ومواطنه ليليان أتورام والهولندي إدغار دافيدز للانضمام إلى الفريق سعيا للفوز في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي خرج منها مانشستر هذا العام بعد خسارته أمام بايرن ميونيخ خاصة أن نهائي العام المقبل سيقام في مسقط رأس المدرب فيرغسون  في مدينة غلاسكو الأسكتلندية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة