القط يقفز إلى قمة إيرادات الأفلام بأميركا   
الاثنين 30/9/1424 هـ - الموافق 24/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تربع على قمة إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية الفيلم الكوميدي الجديد (القط ذو القبعة)، رغم أنه لم يلق استحسان النقاد، محققا في أول ثلاثة أيام عرض له 40.1 مليون دولار.

ويلعب بطل الفيلم مايك مايرز شخصية قط مشاكس يزور طفلين تركتهما والدتهما وحيدين في ليلة ممطرة ويحاول إدخال البهجة عليهما لكنه يحيل المنزل إلى فوضى.

وجاء في المركز الثاني فيلم الإثارة الجديد (كابوس) بإيرادات قدرها 19.6 مليون دولار، وتدور أحداثه حول طبيبة نفسانية تجسدها الممثلة هالي بيري تستيقظ ذات يوم لتجد نفسها نزيلة في المستشفى التي كانت تعمل بها بعد اتهامها بجريمة لا تتذكر أنها ارتكبتها.

وتقهقر من المركز الأول إلى المركز الثالث الفيلم الكوميدي (الجن) بإيرادات قدرها 19.1 مليون دولار لترتفع إيراداته الكلية بعد ثلاثة أسابيع من العرض إلى 95.1 مليون دولار.

كذلك تراجع الفيلم الملحمي (السيد والقائد.. الجانب القاصي من العالم) من المركز الثاني إلى المركز الرابع بإيرادات قدرها 15.2 مليون دولار في أسبوعه الثاني لتبلغ مبيعات تذاكره 47.3 مليون دولار.

وحل في المركز الخامس فيلم الكوميديا الرومانسي (الحب الحقيقي) بمبيعات تذاكر قدرها 9.1 ملايين دولار، لترتفع إيراداته الكلية إلى 30.8 مليون دولار بعد ثلاثة أسابيع من العرض.

ويلعب بطولة الفيلم هيو جرانت وإيما طومبسون ويتتبع وقائع حياة ثمانية أزواج وزوجات خلال الأسبوع السابق لاحتفالات عيد الميلاد وتدور أحداثه في لندن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة