15 فيلما يتنافس على الجوائز الإعلامية لمهرجان الإسكندرية   
الخميس 1427/7/30 هـ - الموافق 24/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:49 (مكة المكرمة)، 21:49 (غرينتش)
يتنافس 15 فيلما مصريا على الجوائز الإعلامية للدورة الثانية والعشرين لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الذي يبدأ في الخامس من سبتمبر/أيلول المقبل.
 
وسيقوم 150 ناقدا وصحفيا بالتصويت على الأفلام التي تستحق الحصول على الجوائز من بين الأفلام المعروضة خلال الموسم الصيفي الحالي وهي 15 فيلما.
 
وقد رشح عدد من النقاد السينمائيين خمسة أفلام للفوز بهذه الجوائز هي "أوقات فراغ" لمحمد مصطفى و"عمارة يعقوبيان" لمروان حامد و"واحد من الناس" لأحمد نادر جلال و"ظاظا" لعلي عبد الخالق و"في العشق والهوى" لكاملة أبو ذكري.
 
كما أن هناك أفلاما متنافسة أخرى على هذه الجوائز هي "زي الهوى" لإكرام فريد و"الغواص" لفخر الدين نجيدة و"لخمة رأس" لأحمد البدري و"الفرقة 61 إجرام" لحامد  سعيد و"العيال هربت" لمجدي الهواري و"عودة الندلة" لسعيد حامد و"حليم" لشريف عرفة و"جعلتني مجرما" لعمرو عرفة و"وش إجرام" لوائل حسان و"كتكوت" لأحمد عواض.
 
وتعلن نتائج المسابقة في الحفل الختامي للمهرجان الذي سيقام يوم 10 سبتمبر/أيلول القادم إلى جانب إعلان نتائج المسابقة الرسمية التي تتنافس فيها عشرة أفلام بينها أربعة أفلام عربية من مصر والمغرب ولبنان وسوريا.
 
وينظم المهرجان في هذه الدورة قسما خاصا لأفلام المقاومة تضامنا مع الشعبين اللبناني والفلسطيني يضم عشرة أفلام أيضا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة