أنباء عن إيفاد مبارك مدير المخابرات المصرية لإسرائيل   
الأربعاء 1422/9/20 هـ - الموافق 5/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفادت أنباء في القاهرة بأن الرئيس المصري حسني مبارك أوفد مدير المخابرات العامة اللواء عمر سليمان إلى إسرائيل لإجراء محادثات مع المسؤولين في تل أبيب. وتهدف الزيارة إلى تهدئة الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إثر التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير. لكن القاهرة لم تعلق على الخبر حتى الآن.

فقد نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من الرئاسة المصرية أن مبارك قرر إرسال سليمان إلى إسرائيل "بهدف إجراء محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين حول الخطوات التي يجب اتخاذها لتهدئة الوضع". لكنه لم يحدد موعد الزيارة أو مدتها.

ولكن مراسل الجزيرة في مصر قال إن نبأ سفر مدير المخابرات العامة اللواء عمر سليمان إلى إسرائيل لم يتأكد من أي جهة مسؤولة.

وتشن إسرائيل موجة من الغارات الانتقامية ضد الأراضي الفلسطينية ردا على مقتل أكثر من 30 إسرائيليا وجرح ما يزيد عن 220 آخرين في عمليتين فدائيتين في القدس وحيفا، تبنت حركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤوليتها.

يذكر أنه سبق للواء سليمان أن قام بزيارة إسرائيل في يوليو/ تموز الماضي حيث التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون. وتقول إسرائيل إن سليمان كان قناة الاتصال بين مصر وإسرائيل منذ استدعاء القاهرة سفيرها في تل أبيب في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث لعب دورا رئيسيا في الاتصالات الإسرائيلية الفلسطينية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة