غينيا تمطر شباك بوتسوانا بسداسية   
السبت 4/3/1433 هـ - الموافق 28/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:45 (مكة المكرمة)، 19:45 (غرينتش)

غينيا عوضت خسارتها أمام مالي بفوز كبيرعلى بوتسوانا (رويترز)

أنعش منتخب غينيا آماله في التأهل إلى دور الثمانية بعدما سحق بوتسوانا 6-1 اليوم في فرانسفيل، في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة أمم أفريقيا الـ28 التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 من الشهر المقبل.

وسجل ديالو ساديو (15 و27) وعبد الرزاق كمارا (29) وإبراهيما تراوري (45+2) ومامادو ديولدي باه (84) ونابي سوماه (86) أهداف غينيا، في حين سجل ديفيتوغو "ديبسي" سيلولواني (23 من ركلة جزاء) هدف بوتسوانا اليتيم.

وعوضت غينيا خسارتها أمام مالي صفر-1 في الجولة الأولى وسحقت بوتسوانا الضيفة الجديدة على النهائيات بسداسية، محققة فوزها الأول قبل مواجهتها لغانا في الجولة الثالثة الأخيرة الأربعاء المقبل، في حين منيت بوتسوانا بخسارتها الثانية على التوالي بعد الأولى أمام غانا صفر-1.

وحسمت غينيا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيلها أربعة أهداف، قبل أن تضيف هدفين في الشوط الثاني مستغلة النقص العددي في صفوف بوتسوانا.

وأجرى الفرنسي ميشال دوسوييه مدرب غينيا تبديلين على التشكيلة التي خسرت أمام مالي، فدفع ساديو ديالو وعبد الرزاق كمارا مكان جان حبيب بالديه والحسن بانغورا. في المقابل، أجرى مدرب بوتسوانا ستانلي تشوساني ثلاثة تبديلات على التشكيلة التي خسرت أمام غانا.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة الأربعاء المقبل، تلعب بوتسوانا مع مالي في ليبروفيل على الساعة 18.00 بتوقيت غرينتش، وفي التوقيت نفسه في فرانسفيل، تواجه غانا غينيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة