منتخب قطر يرغب في ضم الأورغوياني سوريا   
الخميس 1427/9/19 هـ - الموافق 12/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:14 (مكة المكرمة)، 22:14 (غرينتش)
سيباستيان سوريا (يمين) خلال مباراة لفريقه قطر مع السد بالدوري القطري (الفرنسية)

أوضح رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أن الاتحاد طلب من المهاجم الأورغوياني سيباستيان سوريا المحترف بنادي قطر الانضمام إلى المنتخب القطري، ومنحه الجنسية.
 
وأكد الشيخ حمد أن هذا الطلب جاء بناء على رغبة البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب المنتخب، مشيرا إلى أن اللاعب وافق مبدئيا لكنه طلب مهلة بضعة أيام لاستشارة عائلته التي تقيم معه بالعاصمة الدوحة.

وكان موسوفيتش أعلن بوقت سابق رغبته في ضم اللاعب لصفوف المنتخب "خاصة وأن الشروط المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنطبق عليه تماما بالنظر إلى وجوده في قطر منذ أكثر من عامين بالإضافة إلى أنه من اللاعبين البارزين بالدوري القطري ومستواه لا يختلف عليه أحد إلى جانب سمعته الطيبة في الملاعب القطرية".
 
وأكد موسوفيتش "منذ فترة نقلت فكرة ضم سيباستيان للمنتخب الوطني وحسب معلوماتي أن هناك مفاوضات مع اللاعب" معربا عن أمنيته بأن يلحق بالمباريات المتبقية للفريق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية.
 
يُذكر أن المنتخب القطري ضمن التأهل للنهائيات الآسيوية التي تقام العام المقبل بعد تصدره قمة المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة.
 
ويلعب سوريا بصفوف نادي قطر، وحصل الموسم الماضي على لقب أفضل لاعب بالدوري القطري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة