سنابدراغون يلتقط الموجات فوق الصوتية   
الأحد 5/3/1435 هـ - الموافق 5/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:46 (مكة المكرمة)، 12:46 (غرينتش)

كوالكوم تعتزم الكشف عن تقنيتها الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا الشهر (الأوروبية-أرشيف)

أكدت شركة كوالكوم الأميركية أن معالجها الجديد "سنابدراغون 805" سيدعم تقنية جديدة تتيح له التقاط ترددات الموجات فوق الصوتية (ألترا ساوند) وترجمتها لأوامر رقمية على الأجهزة الذكية.

وبحسب الشركة فإن التقنية التي تحمل اسم "ألترا ساوند نوتباد" تتيح للأجهزة الذكية المزودة بمعالجات سنابدراغون قراءة الموجات فوق الصوتية الصادرة عند الكتابة على أي سطح بجوارها.

وأوضحت في فيديو نشرته على قناتها الرسمية على موقع مشاركة الفيديو "يوتيوب"، أن الأجهزة التي تملك معالج "سنابدراغون 805" الجديد قادرة على التعرف على ما يكتبه المستخدم بجانبها دون الحاجة للمس شاشتها.

واستعرضت الشركة الأميركية خلال الفيديو كيفية التقاط حاسوب لوحي مزود بمعالج "سنابدراغون 805" للموجات فوق الصوتية الدقيقة الناتجة عن الرسم فوق ورقة عادية بجانبه، وتحويل تلك الموجات إلى رسم رقمي.

وتعتزم كوالكوم استعراض التقنية الجديدة، إضافة إلى بقية قدرات معالجها الجديد، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي (CES 2014) المزمع إقامته في مدينة لاس فيغاس الأميركية في السابع من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وكانت الشركة قد كشفت عن معالجها سنابدراغون 805 في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو يوفر دعما لدقة العرض 4 كي التي تعرف أيضا باسم "يو إتش دي" اختصارا لـ"ألترا هاي ديفينشن"، كما يملك وحدة معالجة الرسوميات المحسنة أدرينو 420.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة