مصر تفوز بكأس العرب لتنس الطاولة   
الخميس 1426/8/12 هـ - الموافق 15/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:08 (مكة المكرمة)، 20:08 (غرينتش)

فازت مصر بلقب بطولة كأس العرب العاشرة لتنس الطاولة التي اختتمت منافساتها في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الخميس بعد أن تفوقت بشكل لافت على جميع الدول المشاركة وأحرزت 19 ميدالية ذهبية و4 فضيات و9 برونزيات في مختلف منافسات البطولة.
 
وحلت الأردن في المركز الثاني للبطولة التي شارك فيها 280 لاعبا ولاعبة من 15 دولة عربية، برصيد 3 ذهبيات ومثلها فضية إضافة إلى برونزية واحدة، ثم جاءت قطر في المركز الثالث ولها ذهبيتان و6 ميداليات فضية و7 برونزيات.

ولم تحرز بقية الدول أي ميدالية ذهبية حيث احتلت لبنان مستضيفة البطولة المركز الرابع برصيد 5 ميداليات فضية و6 برونزيات تليها تونس برصيد 4 فضيات و5 برونزيات، بينما كانت المراكز التالية من نصيب السعودية والكويت والعراق  واليمن والمغرب على التوالي.
 
وعززت مصر رصيدها من الميداليات في اليوم الأخير للبطولة بعد أن احتكرت ذهبيات منافسات الزوجي للرجال والناشئين والناشئات تحت 18 سنة والأشبال للذكور والإناث تحت 15 سنة والبراعم للذكور والإناث تحت 12 سنة. ولم يفلت من مصر اليوم سوى لقب منافسات زوجي للسيدات الذي أحرزته الأردن على حساب لبنان بعد فوز زينة شعبان وتاتيانا النجار على اللبنانيتين ماريانا صومونجيان ولارا كجه باشيان في المباراة النهائية.
 
صالح يتألق
وأحرز لاعبا مصر أحمد صالح وسيد لاشين لقب زوجي الرجال بعد فوزهما في المباراة النهائية على السعوديين خالد الحربي وعبد العزيز العباد، علما بأن المصري أحمد صالح أحرز ذهبية فردي الرجال تاركا الفضية لمواطنه سيد لاشين، بينما فازت الأردنية زينة شعبان بذهبية فردي السيدات على حساب اللبنانية ماريانا صومونجيان.
 
وأحرزت قطر الذهبية والفضية في فردي الناشئين بعد فوز أحمد المهندي على مواطنه وليد ناصر، بينما فازت مصر بذهبية الناشئات عندما فازت سارة عبد العزيز على التونسية ألفة الجويني.
 
وفي الأشبال نال المصري محمد عصر الذهبية بفوزه على مواطنه محمد السبكي، وفازت المصرية روان طارق بذهبية الفتيات بفوزها على التونسية مروة ريدان. وفي فئة البراعم فاز القطري فهد المغني بذهبية منافسات الذكور بتغلبه على المصري محمد شومان، ونالت المصرية جليلة ناصر ذهبية الإناث على حساب مواطنتها نادين دولتلي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة