أرسنال يدنو من لقب الدوري الإنجليزي   
السبت 1424/12/30 هـ - الموافق 21/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أرسنال يقترب من استعادة اللقب الذي خطفه مانشستر في نهاية بطولة الموسم الماضي (الفرنسية-أرشيف)
عاد أرسنال بثلاث نقاط غالية من ملعب ستامفورد بريدج بعد أن حقق فوزا ثمينا على مضيفه تشلسي 2-1 مساء اليوم في افتتاح الأسبوع السادس والعشرين للبطولة ليخطو خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

كما أكد أرسنال تفوقه على تشلسي حيث فاز عليه 2-1 أيضا يوم الأحد الماضي في الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقدم تشلسي بداية قوية رغم غياب نجميه الأيرلندي داميان داف والأرجنتيني هرنان كريسبو، وفاجأ ضيفه بهدف مبكر عبر الدولي الأيسلندي إيدور غوديونسن من هجمة بدأها الكاميروني جيريمي وأكملها الروماني أدريان موتو.

لكن أرسنال وصيف الموسم الماضي سرعان ما نظم صفوفه وسجل هدفين في مدى 6 دقائق حيث عادل الفرنسي باتريك فييرا النتيجة في الدقيقة 15 ثم سجل البرازيلي إيدو هدف الفوز لأرسنال في الدقيقة 21.

وكثف تشلسي هجماته من أجل إدراك التعادل لكنه أضاع كل الفرص قبل أن تزداد مهمته صعوبة بطرد لاعبه غوديونس للإنذار الثاني في الدقيقة 60.

وبهذا الفوز رفع أرسنال رصيده إلى 64 نقطة وابتعد 7 نقاط عن مانشستر يونايتد و9 عن تشلسي الذي بات خارج المنافسة على اللقب.

الهولندي رود فان نيستلروي فشل في إنقاذ مانشستر يونايتد هذه المرة (الفرنسية)
تعادل مخيب لمانشستر

وكانت المباراة الثانية التي أقيمت في التوقيت نفسه قد صبت هي الأخرى في مصلحة أرسنال حيث حقق مطارده المباشر مانشستر يونايتد تعادلا مفاجئا على ملعبه مع ليدز يونايتد 1-1 ليضيع نقطتين غاليتين في سباقه للحاق بأرسنال.

وانتظر مانشستر يونايتد حامل اللقب حتى الدقيقة 64 ليترجم سيطرته على المجريات عبر لاعب وسطه المتألق بول سكولز, بيد أن فرحته لم تدم سوى 3 دقائق حيث أدرك آلن سميث التعادل لليدز بضربة رأس محكمة.

وخاض ليدز المباراة في غياب هدافه الأسترالي العملاق مارك فيدوكا لكنه تمكن من الصمود في مواجهة الهجمات المتلاحقة لمانشستر لتنتهي المباراة بالتعادل.

بقية النتائج
وفي بقية المباريات فاز نيوكاسل على ميدلزبرو 2-1 وخسر بولتون أمام مانشستر سيتي 1-3 وفاز تشارلتون على بلاكبيرن 3-2، كما فاز وولفر هامبتون على فولهام 2-1 وتعادل ساوثمبتون مع إيفرتون 3-3.

وتستكمل مباريات الأسبوع الأحد حيث يلتقي أستون فيلا مع برمنغهام وتوتنهام مع ليستر سيتي بينما تأجلت مباراة ليفربول مع بورتسموث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة