وزير الخارجية المصري يلتقي شارون لبحث الهدنة مع السلطة   
الخميس 20/9/1422 هـ - الموافق 6/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أحمد ماهر
وصل وزير الخارجية المصري أحمد ماهر إلى إسرائيل للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون في مسعى للتوصل إلى هدنة إسرائيلية فلسطينية.

ومن المنتظر أن يجتمع ماهر أيضا مع وزير الخارجية الإسرائيلي شمعون بيريز. وأفادت الإذاعة الإسرائيلية أن الزيارة أعد لها على عجل بعد أن أوفد شارون مبعوثا من كبار مسؤولي الأمن في مهمة سرية لمصر مساء أمس.

ولم يتضح ما إذا كان ماهر سيلتقي أيضا مع مسؤولين فلسطينيين أم لا، وتعد هذه أول زيارة لوزير الخارجية المصري إلى إسرائيل منذ توليه مهام منصبه في مايو/ أيار الماضي.

وكانت الأنباء قد أفادت أمس بأن الرئيس المصري حسني مبارك أوفد مدير المخابرات العامة اللواء عمر سليمان إلى إسرائيل لإجراء محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين. وتهدف الزيارة إلى تهدئة الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إثر التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير.

يذكر أنه سبق للواء سليمان أن قام بزيارة إسرائيل في يوليو/ تموز الماضي حيث التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون. وتقول إسرائيل إن سليمان كان قناة الاتصال بين مصر وإسرائيل منذ استدعاء القاهرة سفيرها بتل أبيب في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولعب سليمان دورا رئيسيا في الاتصالات الإسرائيلية الفلسطينية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة