هل باتت عودة غوتسه إلى دورتموند وشيكة؟   
الخميس 1437/6/16 هـ - الموافق 24/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:26 (مكة المكرمة)، 10:26 (غرينتش)

تحدثت تقارير صحفية ألمانية عن إمكان عودة ماريو غوتسه للعب بألوان فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

وحسب هذه التقارير، جرت فعلا مفاوضات بين إدارة بايرن ميونيخ ودورتموند للتوصل إلى اتفاق نهائي بهذا الشأن.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية الشعبية أن نادي بوروسيا دورتموند يسعى جادا لاستعادة ماريو غوتسه إلى صفوفه بعد مرور ثلاث سنوات منذ انتقاله إلى بايرن ميونيخ.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي الناديين قد اجتمعوا لبحث تفاصيل إمكان عودة ماريو غوتسه، الذي لم يعد يلعب أي دور في خطط المدرب الحالي للفريق البافاري بيب غوارديولا.

 ماريو غوتسه عجز عن إقناع غوارديولا بأهميته لفريق بايرن ميونيخ (دويتشه فيلله)

الجماهير ترفض
وتحاول إدارة بوروسيا دورتموند إيجاد صيغة لإقناع جماهير النادي بتقبل عودة غوتسه.

ولم تغفر جماهير دورتموند للفتى الذهبي انتقاله إلى نادي بايرن ميونيخ، ولا يزال غوتسه يُقابل بعبارات الاستهجان والشتم كلما حل ضيفا مع بايرن ميونيخ على ملعب دورتموند.

وقد بدأت جماهير دورتموند تدلي بدلوها بخصوص عودة غوتسه بعدما ظهرت تقارير تتحدث عن استعداد إدارة دورتموند لدفع مبلغ 20 مليون يورو كي تستقدم غوتسه، إذ كتب أحد المغردين على موقع تويتر قائلا "عودة غوتسه إلى دورتموند؟ لا شكرا. الطريقة التي غادر بها النادي لم ولن ينساها أحد".

وغرد آخر مخاطبا إدارة بوروسيا دورتموند يقول "هل أصابكم الجنون؟".

وهناك أيضا من اتهم غوتسه نفسه بالجنون، بعدما أعلن أنه لا يمانع في العودة للعب في صفوف دورتموند.

لكن موقف غوتسه يبدو منطقيا فيما يخص انتقاله من بايرن ميونيخ بالنظر إلى وضعه الحالي، حيث لم يعد يلعب أي دور في خطط غوارديولا.

كما أن تقارير إعلامية ألمانية كثيرة ذكرت أن كارلو أنشيلوتي المدرب الذي سيخلف غوارديولا يخطط لمحطته الجديدة للتدريب في ميونيخ دون ماريو غوتسه.

يذكر أن غياب ماريو غوتسه عن المشاركة بانتظام في المباريات منذ إشراف غوارديولا عن الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ، قد أدى إلى انخفاض قيمته في سوق الانتقالات كثيرا.

فبعدما وصلت في منتصف فبراير/شباط 2014 إلى نحو 55 مليون يورو حسب موقع "ترانسفيرت ماركت" الألماني، انخفضت هذه القيمة إلى أقل من 40 مليون يورو في الوقت الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة