مصر تقتنص ذهبية السلة بعد لقاء مثير مع الأردن   
الجمعة 1428/11/14 هـ - الموافق 23/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 5:50 (مكة المكرمة)، 2:50 (غرينتش)
قطر فاجأت المتابعين بتفوقها على العراق والفوز بالميدالية البرونزية (الأوروبية)
 
اقتنصت مصر ذهبية مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة بعد فوز مثير بنتيجة 76-73 على الأردن التي اكتفت بالفضية، بينما نالت قطر البرونزية بعد فوزها على العراق 91-70.
 
وجاءت المباراة النهائية بين مصر مستضيفة الدورة والأردن بطلة العرب خير ختام للمسابقة، حيث شهدت إثارة بالغة وانقلبت نتيجتها من النقيض إلى النقيض، فقد بدأت المباراة بتفوق أردني كاسح قبل أن تتحول الكفة لمصلحة المصريين الذين خطفوا الفوز في الثواني الأخيرة.
 
وبحضور جماهيري كبير في الصالة المغلقة في مدينة الإسكندرية مساء أمس، بدأ الفريق الأردني مهاجما بقوة ونجح في إنهاء الربع الأول متقدما بنتيجة 21-12 ليؤكد عزمه تجديد تفوقه على نظيره المصري، حيث فاز على حسابه ببطولة العرب قبل أيام من انطلاق منافسات الألعاب العربية.
 
ولم تفلح محاولات مصر لتعديل النتيجة في الربع الثاني الذي شهد استمرار تفوق الأردن الذي حققا فارقا بلغ عشر نقاط (24-14) لينهي الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 45-26.
 
لكن الشوط الثاني جاء على عكس سابقه حيث شهد الربع الثالث تفوقا لأصحاب الأرض الذين تفوقوا بخمس نقاط، قبل أن يسيطروا تماما على الربع الأخير ويتقدموا فيه بفارق 17 نقطة، لينهوا المباراة لمصلحتهم بفارق ثلاث نقاط وهو ما مثل لهم الفوز بالذهبية والثأر من المنتخب الأردني.
 
مفاجأة قطرية
من جهة أخرى لم يجد المنتخب القطري صعوبة في إحراز البرونزية على حساب نظيره العراقي بفارق كبير بلغ 21 نقطة في المباراة التي جرت في وقت سابق من مساء الخميس لتحديد المركزين الثالث والرابع.
 
وتفوق القطريون من البداية فأنهوا الربع الأول بفارق خمس نقاط ثم رفعوا الفارق بنهاية الربع الثاني إلى عشر نقاط 52-42.
 
وسار الشوط الثاني على نفس الوتيرة لتنتهي المباراة بفوز قطر على العراق الذي قدم عروضا جيدة في الدور الأول وفاجأ الجميع بوصوله إلى الدور نصف النهائي للمسابقة.
وكان أبرز الهدافين في هذه المباراة اللاعب القطري عرفان سعيد الذي سجل 22 نقطة بينما سجل زميله هاشم زيدان 16 نقطة وداود موسى 13، في حين كان سجاد حسين هو أفضل هداف في منتخب العراق برصيد 16 نقطة ليرفع رصيده الإجمالي إلى مئة نقطة يتصدر بها قائمة هدافي المسابقة يليه عرفان سعيد برصيد تسعين نقطة.
 
يذكر أن مصر فازت أيضا بذهبية كرة اليد في حين فازت قطر بذهبية الكرة الطائرة، وتبدو ليبيا الأقرب لاقتناص ذهبية كرة القدم مع فرصة لمصر وفرصة أقل للسعودية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة