ليون يلاقي مرسيليا بهدف الانفراد بقمة الدوري الفرنسي   
السبت 1425/2/12 هـ - الموافق 3/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

موناكو تأثر بغياب مهاجمه الإسباني مورينتس (الفرنسية-أرشيف)
أهدر فريق موناكو نقطتين ثمينتين في صراعه على لقب بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم وتعادل مع فريق أجاكسيو المتواضع 3-3 مساء أمس ليقدم الفرصة على طبق من ذهب لفريق ليون حامل اللقب للانفراد بالقمة في حالة فوزه مساء اليوم على ضيفه مرسيليا.

ورفع موناكو رصيده إلى 64 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليون الذي يستطيع التقدم على غريمه بنقطتين إذا فاز على مرسيليا صاحب المركز السادس في المرحلة الحادية والثلاثين للبطولة.

والمثير أن موناكو الذي تصدر الدوري الفرنسي في معظم مراحله قبل أن يلحق به ليون، كان على وشك الخروج خاسرا أمام فريق أجاكسيو الذي يحتل المركز السادس عشر حيث تقدم الأخير بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول بدأها باتريس لوكو في الدقيقة 25، وأكملها مارتيال روبن في الدقيقتين 36 و41.

وأجرى مدرب موناكو ديدييه ديشان تغييرا هجوميا في الشوط الثاني حيث دفع بالمهاجمين الكرواتي دادو برشو والكونغولي من أصل بوروندي شعباني نوندا الذي غاب عن الملاعب منذ أغسطس/آب الماضي بسبب الإصابة.

و
أثمر ضغط موناكو هدفا أول في الدقيقة 51 حمل توقيع نوندا، ثم أضاف ياروسلاف بلاسيل الهدف الثاني في الدقيقة 67, قبل أن ينجح برشو في إدراك التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وخاض موناكو المباراة في غياب هدافه الدولي الإسباني فرناندو موريانتيس بسبب إصابة تعرض لها يوم الأربعاء الماضي في المباراة الودية لمنتخب بلاده ضد الدانمارك (2-صفر).

باقي المباريات
وتشهد بطولة الدوري الفرنسي مساء اليوم عدة لقاءات أخرى حيث يلتقي باريس سان جرمان مع نانت, وباستيا مع نيس, وبوردو مع ستراسبورغ, وليل مع رين, ومتز مع لومان, ومونبلييه مع لنس, وتولوز مع سوشو, على أن تختتم مباريات المرحلة غدا الأحد بلقاء غانغان مع أوكسير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة