تعادل ليفربول مع نيوكاسل في الدوري الإنجليزي   
الثلاثاء 1423/6/26 هـ - الموافق 3/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
نجوم الأحمر أخفقوا في الفوز

أخفق نادي ليفربول في انتزاع صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفارق الأهداف عن توتنهام, إثر فشله في تحقيق ما هو أفضل من التعادل على أرضه مع نيوكاسل 2-2 في مباراة أقيمت أمس على ملعب أنفيلد بحضور 45 ألف متفرج في ختام مباريات الأسبوع الرابع.

وبهذه النتيجة بقي توتنهام متصدرا لائحة ترتيب الفرق برصيد عشر نقاط بفارق نقطتين عن كل من أرسنال وليفربول.

وجاءت المباراة مثيرة خاصة في شوطها الثاني الذي شهد تسجيل الأهداف الأربعة. وكان ليفربول في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدفين نظيفين بعد مرور 73 دقيقة, لكن نيوكاسل نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 81 ثم أدراك التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وبعد أن أضاع ليفربول كما هائلا من الفرص في الشوط الأول خاصة من قبل هدافه مايكل أوين, استغل لاعب الوسط الألماني ديتمار هامان أحد نجوم المباراة خطأ من أحد مدافعي نيوكاسل على حدود المنطقة, فانتزع الكرة منه وتوغل داخل المنطقة بسرعة هائلة قبل أن يسدد داخل المرمى ليسجل هدف السبق في الدقيقة 54.

ثلاثة تبديلات لنيوكاسل
وسارع مدرب نيوكاسل المخضرم بوبي روبسون إلى إجراء ثلاثة تعديلات في الوقت ذاته بإشراكه كريغ بيلامي والفرنسي لوران روبير وجيرمان جيناس, وكاد لوران يدرك التعادل في الدقيقة 65 لكن الكرة التي سددها من خارج المنطقة صدها القائم.

وفي الدقيقة 73 احتسب الحكم ركلة جزاء عندما خاشن المدافع اليوناني نيكوس دابيزاس نظيره سامي هيبيا قائد ليفربول داخل المنطقة سددها مايكل أوين مسجلا الهدف الثاني لفريقه ومفتتحا رصيده هذا الموسم.

وظن الجميع أن الفوز بات حليف ليفربول لا محالة, لكن نيوكاسل نجح في تقليص الفارق بعد لعبة مشتركة رائعة بين روبير وبيلامي الذي مرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها الويلزي غاري سبيد داخل الشباك.

ونجح هداف نيوكاسل المخضرم ألن شيرر في إحراز هدف التعادل عندما زرع الكرة داخل الشباك من ركلة ركنية رفعها بيلامي. وكاد نيوكاسل ينتزع نقاط المباراة الثلاث لولا تدخل حارس ليفربول البولندي جيرزي دوديك في اللحظة الأخيرة, ليصد على دفعتين كرة سددها شيرر في الثواني الأخيرة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

توتنهام

10

أرسنال

8

ليفربول

8

ليدز

6

مانشستر سيتي

6

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة