الأرجنتين تهزم باراغواي وتتصدر مجموعتها بكوبا أميركا   
الجمعة 1428/6/21 هـ - الموافق 6/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:20 (مكة المكرمة)، 13:20 (غرينتش)
الأرجنتين تصدرت مجموعتها بفضل هذا الفوز (رويترز-أرشيف)
 
حسم المنتخب الأرجنتيني صدارة المجموعة الثالثة بكأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" بفضل فوزه على باراغواي 1-صفر.
 
ودارت المباراة في إطار الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول من البطولة التي تستضيفها فنزويلا حتى 15 من الشهر الحالي.
 
وقدم ليونيل ميسي الذي أقحم خلال الشوط الثاني مجهودا مميزا، وتخطى في إحدى محاولاته الهجومية أكثر من مدافع قبل أن يلعب كرة عرضية شتتها الدفاع، ليتلقاها خافيير ماسكيرانو ويطلقها قوية في زاوية صعبة مسجلا هدف الفوز للأرجنتين (79).
 
وفي المباراة الأخرى بذات المجموعة، عمقت كولومبيا من جراح المنتخب الأميركي بطل الكأس الذهبية (كونكاكاف) بفوزها عليها 1-صفر، لتحصد فوزها الوحيد في البطولة فيما خرجت أميركا من البطولة التي شاركت فيها بدعوة خاصة خالية الوفاض.
 
وسجل خايمي كاستريلون هدف المباراة الوحيد –والثاني له في البطولة- في الدقيقة 16 بكرة رأسية إثر توزيعة عرضية متقنة من كاميلو زينغا.
 
وتصدرت الأرجنتين بفضل هذا الفوز ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط متقدمة على باراغواي الثانية ولها 6 نقاط، فيما حلت كولومبيا ثالثة بـ3 نقاط والولايات المتحدة رابعة بلا نقاط.
 
وتنطلق غدا مباريات الدور ربع النهائي. وتلعب غدا فنزويلا مع أورغواي والبرازيل مع تشيلي فيما تلعب المكسيك مع باراغواي وبيرو مع الأرجنتين بعد غد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة