ريال مدريد يحرز كأس العالم للأندية   
الأحد 28/2/1436 هـ - الموافق 21/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:52 (مكة المكرمة)، 22:52 (غرينتش)

حافظ ريال مدريد الإسباني للقارة الأوروبية على لقب بطولة كأس العالم للأندية، إثر تغلبه على سان لورينزو الأرجنتيني (2-صفر) في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت فعالياتها السبت بالمغرب.

وأضاف النادي الملكي لقب مونديال الأندية إلى سجل البطولات التي أحرزها على مدار تاريخه الطويل، حيث توّج بلقب البطولة للمرة الأولى وحافظ لأوروبا على عرش الكرة العالمية على مستوى الأندية، بعدما توّج بايرن ميونيخ الألماني باللقب في النسخة الماضية التي استضافها المغرب أيضا قبل 12 شهرا.

وأنهى البطل الشوط الأول لصالحه بهدف سجله سيرخيو راموس بضربة رأس في الدقيقة 37، وأضاف الويلزي غاريث بيل الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وبدد الريال طموحات سان لورينزو بطل كأس ليبرتادوريس الذي سعى إلى استعادة اللقب لقارة أميركا الجنوبية، ولكنه أظهر فقط بعض الندية لحفظ ماء الوجه قبل أن يسقط في مواجهة العملاق المدريدي على ملعب مدينة مراكش.

وبذلك أصبح سادس فريق أوروبي يُتوج بلقب البطولة التي استحوذت أوروبا على لقبها سبع مرات مقابل أربع لأندية أميركا الجنوبية، وكان من بينها بطولة عام 2000 التي لم تقتصر على أبطال الاتحاد القارية والتي توج بلقبها كورينثيانز البرازيلي.

كما أضاف الريال لقبا جديدا إلى رصيده عام 2014 الذي تُوج خلاله بألقاب دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي وكأس ملك إسبانيا، قبل أن يختتم مسيرته عام 2014 باللقب الرابع له.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة