شريان الحياة 5 تدخل سوريا   
الأحد 24/10/1431 هـ - الموافق 3/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:56 (مكة المكرمة)، 3:56 (غرينتش)
قافلة شريان الحياة تصل إلى معبر باب الهوى بين سوريا وتركيا (الأوروبية)

دخلت قافلة شريان الحياة 5 المحملة بمساعدات إنسانية والمتوجهة إلى قطاع غزة مساء السبت الأراضي السورية عبر معبر باب الهوى الحدودي قادمة من تركيا.
 
وتضم القافلة 43 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية مقدمة من الشعوب الأوروبية وتركيا تصل قيمتها إلى عشرة ملايين دولار, ويرافقها حوالي 90 ناشطا يمثلون 30 دولة.
 
وكان منظمو القافلة قد قالوا أمام حشد كبير من المواطنين الأتراك في مدينة أنقرة قبل وصولهم إلى سوريا إن هدفهم هو كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وإظهارُ التضامن مع الشعب الفلسطيني.
 
وقال الناطق الرسمي باسم القافلة زاهر بيراوي إنها "تمثل رسالة دعم لصمود أهالي غزة وتضامن معهم, ورسالة محبة من الشعوب المحبة للعدالة والسلام, مؤكدا أن الدعم العالمي سيستمر حتى كسر الحصار عن القطاع.
 
من جانبه قال المدير التنفيذي للقافلة كيفن أوفندن إن المساعدات تأتي لتأكيد مساندة الشعوب الأوروبية لقطاع غزة, وفي إطار السعي لكسر الحصار المفروض عليه, وأكد "إصرار المنظمين على الاستمرار في تنظيم القوافل حتى إنهاء الحصار".
 
ونوه مسؤول العلاقات العامة في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) طلال نصار بالتسهيلات التي تقدمها سوريا لعبور قوافل المساعدات الإنسانية نحو قطاع غزة.

يذكر أن قافلة شريان الحياة 5 انطلقت من بريطانيا في 18 سبتمبر/أيلول الماضي نحو تركيا في طريقها إلى قطاع غزة المحاصر, محملة بأجهزة طبية ولوازم تعليمية وأغذية وسيارات إسعاف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة