إسقاط تهمة الفحش عن مايكروسوفت   
الاثنين 1433/4/26 هـ - الموافق 19/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:20 (مكة المكرمة)، 17:20 (غرينتش)
   التهمة التي أسقطت عن مايكروسوفت طالت عشرين شركة هندية لاستضافتها محتويات إباحية (الفرنسية)

أسقطت محكمة هندية اليوم الاثنين تهمة الفحش عن شركة مايكروسوفت، التي اتُّهمت بها مع عشرين شركة هندية بسبب استضافة محتويات إباحية.

وقال متحدث باسم عملاق الإنترنت شركة مايكروسوفت لوكالة الصحافة الفرنسية إن قاضي إحدى المحاكم بنيودلهي أسقط التهمة عن شركتهم، بعد أن دفع محاموها بعدم وجود ادعاءات ذات صلة تستحق الرد عليها.

وكانت شركة ياهو قد أخرجت من القضية هي الأخرى، لكن شركتي غوغل و فيسبوك والعديد من الشركات الأخرى الصغيرة ظلت تحت طائلة الاتهام في القضية التي من المقرر استئناف جلساتها في مايو/أيار المقبل.

وكان وزير الاتصالات الهندي كابل سيبال قد ضغط على شركات الإنترنت للتضييق على المواد الإباحية، لكنه نفى التهم الموجهة ضده بممارسة الرقابة على هذه الشركات قائلا ليس هناك أكثر من مطالبتها بتنفيذ القوانين التي تحكم وسائل الإعلام.

وكان سيبال قد عقد اجتماعا مع شركات الإنترنت الرئيسية في الهند العام المنصرم، حيث تساءل عن إمكانية فحص محتوى ما يُنشر بالإنترنت قبل نشره من قبل المستخدمين. وتقول مواقع الإنترنت إنها ليست مسؤولة عن سلوك زبائنها.

وقالت وكالة "برس ترست أوف إنديا" إن الشاكي الذي يقف وراء هذه القضية هو شخص من عامة الناس قام بتسليم المحكمة صورا إباحية ومواد معادية للآلهة الهندوسية، والنبي محمد والنبي عيسى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة