غارات للتحالف بمأرب واحتدام المعارك بتعز والبيضاء   
الاثنين 1437/5/29 هـ - الموافق 7/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:00 (مكة المكرمة)، 6:00 (غرينتش)

أغارت مقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مأرب شمال شرق اليمن مما أدى إلى سقوط قتلى حوثيين، في حين تتواصل المعارك المحتدمة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في تعز والبيضاء وسط البلاد.

فقد قال مراسل الجزيرة في اليمن إن 14 من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في غارات لطيران التحالف بمأرب.

وأكدت المصادر أن الغارات استهدفت أيضا مواقع للحوثيين في منطقة حباب بين صرواح وبني حشيش.

وتحدثت المصادر عن تبادل القصف بالأسلحة الثقيلة بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى في صرواح، وأن تعزيزات عسكرية وصلت للحوثيين.


video

احتدام المعارك بتعز
وفي تعز وسط البلاد، قالت مصادر للجزيرة إن المواجهات احتدمت بين المقاومة الشعبية وبين الحوثيين وقوات صالح في منطقة جبل حبشي، وأضافت أن المعارك أسفرت عن مقتل 15 من الحوثيين وقوات صالح.

ورد الحوثيون بقصف حي الشماسي وحوض الأشراف وسط مدينة تعز بالمدفعية الثقيلة، وسط مظاهرات لأهالي المدينة تطالب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالإسراع في فك الحصار.

وفي محافظة البيضاء وسط البلاد، قتل 28 حوثيا بينهم قيادي ميداني وسبعة من مرافقيه، إضافة إلى أربعة آخرين من المقاومة الشعبية في معارك بين الطرفين بمنطقة الزوب التابعة لمديرية قيفة رداع.

وقال القيادي في المقاومة بالبيضا، مصطفى حسين البيضاني -للأناضول- إن سلسلة غارات نفذتها طائرات التحالف العربي استهدفت مواقع وعربات عسكرية لمسلحي الحوثي وصالح في عدد من مناطق محافظة البيضاء، لم تعرف نتائجها على نحو دقيق.

من جهة أخرى، تواصل المقاومة الشعبية والجيش الوطني التقدم في شمال البلاد بمحافظة الجوف تمهيدا لاستعادة العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة