يوفنتوس يتشبث بقمة الدوري الإيطالي   
الاثنين 1426/1/6 هـ - الموافق 14/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:14 (مكة المكرمة)، 11:14 (غرينتش)
دل بييرو (وسط) صاحب تمريرة هدف فوز فريقه أمام أودينيزي (الفرنسية)  

استمرت المطاردة بين يوفنتوس المتصدر وميلان حامل اللقب بعد فوزهما أمس الأحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
ففي المباراة الأولى على ملعب ديللي ألبي في تورينو وأمام أكثر من 20 ألف متفرج استطاع يوفنتوس أن يستعيد توازنه بعد خسارتين متتاليتين أمام سمبدوريا وباليرمو، حيث حقق فوزا صعبا على ضيفه أودينيزي 2-1 ليحافظ على آماله في إحراز لقب البطولة.
 
وافتتح يوفنتوس التسجيل في أول دقيقة من اللقاء عبر السويدي زلاتان أبراهيموفيتش الذي استغل تمريرة من المدافع فابيو كانافارو، وأضاف ماورو كامورانيزي الهدف الثاني في الدقيقة 49 إثر تمريرة من أليساندرو دل بييرو ، بينما أحرز هدف الشرف لأودينيزي ديفد دي ميكيلي الذي سدد الكرة فوق الحارس جانلويغي بوفون في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
 
بهذا اللقاء يتراجع أودينيزي للمركز الرابع برصيد 40 نقطة لييفشل في استعادة المركز الثالث من إنتر ميلان صاحب 51 نقطة الذي كان تغلب على روما 2- صفر في افتتاح المرحلة يوم السبت الماضي، بينما رفع يوفنتوس رصيده إلى 53 نقطة.
 
سيدورف صاحب تمريرة الهدف الوحيد في مباراة فريقه أمام ريجينا (الفرنسية)
فوز ميلان
وعلى ملعب غرانيللو وأمام 24 ألف متفرج, واصل ميلان مطاردته لليوفي المتصدر وذلك بانتزاعه ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه ريجينا إثر الفوز عليه بهدف نظيف سجله المدافع ماركو زامبوني إثر تمريرة من الهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة 39.
 
وعانى ميلان قبل تحقيق الفوز خصوصا أمام اندفاع لاعبي الخصم لإدراك التعادل، بيد أنه نجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة وحافظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن صاحب القمة.
 
وفي بقية المباريات فشل سمبدوريا الذي يحتل المركز الخامس في استغلال تعثر أودينيزي حيث خسر أمام ليفورنو بهدف مقابل لا شيء، وفاز فيورنتينا على بارما بهدفين مقابل هدف واحد، وتعادل بولونيا مع باليرمو بهدف لكل منهما، كما تغلب ليتشي على كييفو فيرونا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وتعادل سيينا مع ميسينا بهدفين لكل منهما.
 
ترتيب الفرق 
   1- يوفنتوس        53 نقطة
   2- ميلان           51
   3- إنتر ميلان      42
   4- أودينيزي       40
   5- سمبدوريا       38
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة