نتائج مخيبة للفرق العربية بتصفيات مونديال 2006   
الاثنين 3/5/1425 هـ - الموافق 21/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عبرت الأفيال العاجية بقيادة دروغبا الفريق المصري وانفردت بصدارة المجموعة (الفرنسية-أرشيف)

سجلت الفرق العربية نتائج مخيبة مساء الأحد في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2006 في مصر ونهائيات كأس العالم لكرة القدم في نفس العام بألمانيا، حيث تعرض المنتخبان المصري والتونسي للخسارة، في حين سجل المنتخبان الجزائري والسوداني نتيجة التعادل.

في مدينة الإسكندرية المصرية، انفرد المنتخب العاجي الملقب بالأفيال بصدارة المجموعة الثالثة وحقق فوزا ثمينا خارج أرضه بقيادة مهاجم مرسيليا الفرنسي ديديه دروغبا وبنتيجة 2-1 محققا فوزه الثاني في المجموعة.

وسجل هدفي ساحل العاج أرونا ديندان في الدقيقة 21 وديدييه دروغبا في الدقيقة 75 أما هدف مصر الوحيد فسجله محمد أبوتريكة في الدقيقة 55.

وهو الفوز الثاني على التوالي لساحل العاج بعد الأول على ليبيا 2-صفر في الجولة الأولى وبه رفعت رصيدها إلى ست نقاط منفردة بالصدارة بفارق نقطتين عن الكاميرون التي تعادلت مع ليبيا صفر-صفر في بنغازي الجمعة.

أما مصر فتراجعت للمركز الثالث بعد أن توقف رصيدها عند ثلاث نقاط من فوز على السودان 3-صفر في الخرطوم في الجولة الأولى.

وهذه هي الخسارة الأولى لمصر في ثاني مباراة رسمية بقيادة مدربها الإيطالي ماركو تارديلي، والذي لا يزال يدفع ثمن عدم الاستعانة بنجم الفريق أحمد حسام الملقب بميدو والذي استبعد من معسكر الفريق بدعوى الإصابة.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، جرت في كوتونو حققت السودان نتيجة جيدة بالتعادل خارج أرضها مع بنين 1-1. وافتتح أوغوبيي موريتالا التسجيل لبنين في الدقيقة 30, وأدرك أحمد السيد في الدقيقة 45 هدف التعادل للسودان.

خسارة تونس وتعادل الجزائر
وفي المجموعة الخامسة، تغلبت غينيا على تونس 2-1 في كوناكري. وسجل كابا دياوارا هدفي غينيا في الدقيقتين
10 و46، أما هدف تونس فسجله ناجح إبراهام في الدقيقة 53.

وفي هراري، تعادلت زيمبابوي والجزائر 1-1 ضمن مباريات المجموعة الرابعة. وسجل عبد المالك شراد هدف الجزائر في الدقيقة الخامسة, وسليمان رضو في الدقيقة 63 خطأ في مرمى فريقه هدف زيمبابوي.

فوز غانا
وفي المجموعة الثانية، فازت غانا على جنوب أفريقيا 3-صفر سجلهما سوله مونتاري في الدقيقة 14 وستيفن أبياه الذي سجل هدفين في الدقيقتين 55 و78.
وفي نفس المجموعة الكونغو على ليبيريا 3-صفر في المباراة التي جرت في برازافيل، وحققت توغو فوزا مفاجئا على السنغال 3-1 في لومي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة