إقبال كبير على آيباد ميني وسورفيس   
السبت 1433/12/11 هـ - الموافق 27/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 4:55 (مكة المكرمة)، 1:55 (غرينتش)
أبل كشفت عن آيباد ميني قبل يومين ضمن مجموعة من المنتجات الجديدة (الجزيرة)
أقبل العملاء بكثافة شديدة على شراء أحدث جهازي كمبيوتر لوحي في الأسواق، هما آيباد ميني من  أبل وسورفيس من منافستها مايكروسوفت.

فقد نفد كل المعروض من الكمبيوتر اللوحي الجديد آيباد ميني خلال ساعات من بدء طرحه للحجز مقدما أمس الجمعة، في حين ما زال يمكن حجز النسخ السوداء منه لاستلامها الأسبوع المقبل.

وكانت أبل قد كشفت عن هذا الطراز الجديد من الكمبيوتر اللوحي الأشهر آيباد، حيث طرحت النسخة الجديدة أصغر حجما وأقل سعرا لمواجهة منافسة الأجهزة الأرخص التي طرحتها شركات منافسة مثل أمازون وغوغل.

وقد شكك محللون في إمكانية نجاح آيباد ميني نظرا لأن سعره هو 329 دولارا ما زال أعلى من أسعار الأجهزة المنافسة.

ولكن الإقبال الذي سجل أمس أشار إلى نجاح رهان أبل على الجهاز الجديد، حيث ذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأميركية أنه تم بيع كل الكميات المطروحة من الكمبيوتر للحجز مقدما من اللون الأبيض خلال 20 دقيقة فقط. 

وفي اليوم نفسه طرحت إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر مايكروسوفت جهازها اللوحي سورفيس آر.تي حيث تحدثت التقارير الإعلامية عن طوابير طويلة أمام متاجر الشركة في الولايات المتحدة من العملاء الراغبين في شراء الجهاز.

ويبدأ سعر أجهزة سورفيس من 499 دولارا. ويعد الجهاز محاولة من جانب إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الشخصي لدخول سوق الكمبيوتر اللوحي المتنامي الذي تسيطر عليه شركة أبل خاصة.

وفي حين حظي الكمبيوتر اللوحي الجديد سورفيس على تقييم إيجابي من الخبراء، يستبعد محللو الأسواق أن يمثل تحديا فوريا للكمبيوتر اللوحي آيباد الذي تنتجه أبل أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد الذي تطوره غوغل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة