فرحة غامرة في غانا بالتأهل لمونديال 2006   
الثلاثاء 2/8/1426 هـ - الموافق 6/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:48 (مكة المكرمة)، 15:48 (غرينتش)

لاعبو غانا يحتفلون بالفوز على أوغندا والتأهل للمونديال (الأوروبية)


تواصلت في غانا الاحتفالات بالتأهل إلى مونديال 2006 لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها، فيما شهدت كل من الكاميرون وتوغو احتفالات مماثلة بعد اقترابهما من التأهل.
 
وكانت غانا قد ضمنت بلوغ النهائيات التي تستضيفها ألمانيا بفوزها على أوغندا أول أمس الأحد 2-صفر لتضمن صدارة مجموعتها لتبدأ سلسلة من الاحتفالات من جانب الجماهير التي بدت فخورة بالتأهل على حساب منتخب جنوب أفريقيا القوي الذي فقد حظوظه في التأهل بالخسارة أمام بوركينا فاسو.

من جانبه وصف راتومير دويكوفيتش المدير الفني لمنتخب غانا التأهل بأنه لحظة رائعة له ولجميع الغانيين.
 
وفي توغو احتفلت الجماهير بالاقتراب من التأهل بعد الفوز على ليبيريا 3-صفر حيث سار الآلاف وراء الحافلة التي تقل لاعبي المنتخب أثناء مغادرتها ملعب العاصمة لومي.


 

جماهير الكاميرون تحتفل بالفوز (الفرنسية)

مشاعر متباينة

وكانت الفرحة عارمة في الكاميرون بعد الفوز الثمين على ساحل العاج بملعب الأخيرة 3-2 والذي قلب الأوضاع في المجموعة الثالثة وجعل فرصة الكاميرونيين هي الأفضل لبلوغ المونديال.
 
وتحتاج الكاميرون للفوز بملعبها على مصر في الجولة الأخيرة من أجل التأهل بصرف النظر عن نتيجة مباراة ساحل العاج مع السودان.
 
وفي المقابل خيم الحزن على العاصمة التجارية لساحل العاج أبيدجان بسبب تضاؤل فرصة التأهل للمرة الأولى بعد أن بدت قريبة المنال طوال معظم فترات التصفيات، حيث حاصر مشجعون غاضبون الملعب بعد انتهاء المباراة وطالبوا بفرصة لتأنيب لاعبي منتخب بلادهم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة