تأهل السد والاتحاد بأبطال آسيا   
الثلاثاء 1432/6/1 هـ - الموافق 3/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 23:40 (مكة المكرمة)، 20:40 (غرينتش)

لاعب السد وسيم رزق (يمين) في صراع كروي مع لاعب الاستقلال مجتبى جباري (الفرنسية) 

تأهل السد القطري إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بانتزاعه التعادل مع الاستقلال الإيراني في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

كما شهدت هذه الجولة التي أجريت الثلاثاء -وهي قبل الأخيرة- تأهل بونيودكور الأوزبكي والاتحاد السعودي وذوب آهان الإيراني وشونبوك موتورز وسوون بلوينغز الكوريين الجنوبيين وكاشيما إنتلرز الياباني.

وانتهت مباراة السد وضيفه الاستقلال بالتعادل 2-2. وتقدم الاستقلال بهدفي فرهاد مجيد (6 و37)، وعادل للسد خلفان إبراهيم (55) وحسن الهيدوس
(76).

ورفع السد رصيده إلى 9 نقاط وضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع النصر السعودي، وبات رصيد الاستقلال 5 نقاط. ويلعب النصر مع باختاكور الأوزبكي الأربعاء.

لاعب بيروزي غلام باداماكي (وسط) في صراع كروي مع لاعبيْ الاتحاد السعودي (الفرنسية)
المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة رافق بونيودكور الأوزبكي الاتحاد السعودي -بطل نسختي 2004 و2005- بفوزه على ضيفه الوحدة الإماراتي 3-2.

وسجل الصربي ميلوس تريفولوفيتش (12 و36) وإنفار سولييف (87) أهداف بونيودكور، وإسماعيل مطر (2) والبرازيلي هوغو هنريكي (56 من ركلة جزاء) هدفي الوحدة.

في المقابل لقي الاتحاد السعودي خسارته الأولى هذا الموسم أمام بيروزي الإيراني 2-3 على ملعب آزادي في طهران.

وسجل أهداف بيروزي حميد علي أصغري (15 و70) ومزيار زارع (16)، وهدفي الاتحاد محمد الراشد (19) والمالي سيكو (3+90 خطأ في مرمى فريقه).

ورغم الهزيمة بقي الاتحاد في صدارة المجموعة بعشر نقاط، بينما رفع بونيودكور رصيده إلى ثماني نقاط، وبيروزي إلى خمس نقاط، وخرج الوحدة من دائرة المنافسة بعدما تجمد رصيده عند نقطتين.

وضمن بونيودكور تأهله بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة نظرا لأفضلية المواجهتين المباشرتين مع بيروزي، إذ تعادلا صفر-صفر ذهابا، وفاز الفريق الأوزبكي 3-1 إيابا.

لاعبون من ذوب آهان محتفلون بهدف الفوز (الفرنسية)
المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الرابعة، تأهل ذوب آهان الإيراني بفوزه على مضيفه الإمارات الإماراتي 1-صفر في رأس الخيمة. وسجل محمد غازي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

ورفع ذوب آهان رصيده إلى 13 نقطة وضمن بذلك صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة، وسيحظى بالتالي بأفضلية خوض مباراته في الدور الثاني على أرضه وبين جمهوره. وتجمد رصيد الإمارات عند ست نقاط.

وفي الجولة الأخيرة التي ستجرى يوم 10 مايو/أيار الحالي، يلعب الإمارات مع الريان في الدوحة، والشباب مع ذوب آهان في أصفهان.

المجموعة السابعة
وفي المجموعة السابعة، تأهل شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 بفوزه على مضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني 2-1. وسجل لشبونبوك لي دونغ غوك (31 و51)، ولشاندونغ زهو هايبين (40).

كما حقق سيريزو أوساكا الياباني فوزا كبيرا على مضيفه أريما الإندونيسي بأربعة أهداف نظيفة سجلها هيرشي كيوتاكي (31) ورودريغو بيمباو (43) وتاكاشي أنوي (46 و61).

ورفع شونبوك رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام سيريزو أوساكا، وتراجع شاندونغ إلى المركز الثالث بسبع نقاط، وبقي أريما أخيرا بنقطة واحدة.

لقطة من مباراة سوون بلوينغز وسيدني (الفرنسية)
المجموعة الثامنة
وفي المجموعة الثامنة، تأهل سوون بلوينغز الكوري الجنوبي وكاشيما إنتلرز الياباني بعدما رفع كل منهما رصيده إلى تسع نقاط.

وفاز سوون على ضيفه سيدني الأسترالي بثلاثة أهداف لهاتاي ون (34) ونيريلتياك (50) ويوم كي هون (80) مقابل هدف لبرونو كازارين (51).

وكان كاشيما إنتلرز قد تغلب على ضيفه شنغهاي شينهوا الصيني 2-صفر بهدفين لكوروكي سجلهما في الدقيقتين 32 و80 على التوالي.

ويتصدر سوون ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف أمام كاشيما، وضمنا بالتالي تأهلهما إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجتي الجولة الأخيرة، إذ توقف رصيد سيدني عند خمس نقاط، وشنغهاي عند نقطتين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة