اختيار جيمس أفضل لاعب بدوري السلة الأميركي   
الأربعاء 1430/5/11 هـ - الموافق 6/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:26 (مكة المكرمة)، 21:26 (غرينتش)

ليبرون جيمس (يمين) قاد كليفلاند لتخطي ديترويت في الدور الأول من نهائيات البطولة (الفرنسية) 

اختير نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس أفضل لاعب للموسم الحالي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA، ليحصد هذا اللقب للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وليصبح أول لاعب من صفوف فريق كليفلاند ينال هذه الجائزة.

وقدم جيمس البالغ من العمر 24 عاما أداء راقيا هذا الموسم وقاد فريقه لبلوغ الدور الثاني من الأدوار النهائية، ليخلف بالتالي نجم لوس أنجلوس ليكرز كوبي براينت الذي فاز بلقب أفضل لاعب في الموسم الماضي.

وخلال موسمه الحالي الذي يعد السادس له في دوري المحترفين سجل جيمس معدل 28.4 نقطة و7.6 متابعات و7.2 تمريرات حاسمة بالمباراة الواحدة، وهو ما كان له الدور الأكبر في احتلال فريقه كليفلاند صدارة الأدوار الأولى للبطولة برصيد 66 فوزا مقابل 16 خسارة.

وفي طريقه للفوز باللقب، حصل جيمس على 1172 نقطة ليتفوق بفارق كبير على براينت الذي حصد 698 نقطة مقابل 680 نقطة لنجم فريق ميامي هيت دواين وايد، و328 لنجم أورلاندو ماجيك دوايت هوارد و192 لنجم نيو أورليانز كريس بول و33 نقطة لصانع ألعاب دنفر ناغتس شونسي بيلابس و21 نقطة لقائد بوسطن سلتيكس بول بيرس.

وبعدما تسلم الجائزة في المدرسة التي تلقى فيها تعليمه الثانوي بولاية أوهايو، أرجع جيمس الفضل في فوزه بهذا اللقب الشخصي إلى جميع زملائه، مضيفا أنه يحلم بمساعدة فريقه على الفوز بالبطولة هذا الموسم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة