هل يغيب فيدال عن مونديال البرازيل؟   
الاثنين 1435/8/11 هـ - الموافق 9/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:29 (مكة المكرمة)، 19:29 (غرينتش)

بعد إصابة الفرنسي فرانك ريبيري، والكولومبي راداميل فالكاو، والألماني ماركو رويس، يتخوف عشاق منتخب تشيلي لكرة القدم من أن يصبح لاعب وسطهم أرتورو فيدال النجم التالي على لائحة الغائبين في مونديال البرازيل 2014.

وتحوم الشكوك حول مشاركة فيدال (27 عاما) في مباراة تشيلي الأولى أمام أستراليا يوم الجمعة المقبل في كويابا بسبب إصابة بركبته اليمنى. بعد أن غاب الاثنين عن معسكر تدريب منتخب بلاده في بيلو هوريزونتي.

وكانت عودته مفاجئة الأربعاء الماضي خلال فوز بلاده على أيرلندا الشمالية، حيث نزل 15 دقيقة ضمن تشكيلة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، لكنه لم يتدرب بعدها مع زملائه.

وعانى اختصاصي الركلات الثابتة من التهابات بركبته منذ خضوعه لجراحة في 7 مايو/أيار الماضي بسبب مشكلة في الغضروف. وكشفت فحوصات أجريت له السبت الماضي أنه يعاني التهابا تحت رضفة ركبته اليمنى.

وأبدى الطبيب رامون كوغات، الذي أجرى له الجراحة، تخوفه من احتمال عدم مشاركة فيدال في المونديال. وقال لصحيفة "كورييري ديلو سبورت" إنه لا يضمن وجود فيدال في المونديال, مضيفا أن "فيدال يخاطر بكسر الغضروف مرة أخرى, يحتاج لشهر على الأقل كي يتعافى بالكامل".

وتخوض تشيلي غمار نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا بطلة العالم وأوروبا وهولندا وأستراليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة