أتليتكو يعبر تشلسي ونهائي مدريدي في لشبونة   
الخميس 2/7/1435 هـ - الموافق 1/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:30 (مكة المكرمة)، 22:30 (غرينتش)

التحق أتليتكو مدريد الإسباني بجاره وغريمه الريال إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه تشلسي الإنجليزي 3-1 مساء الأربعاء في إياب دور الأربعة، ليكون النهائي يوم 24 مايو/أيار المقبل بالعاصمة البرتغالية لشبونة، مدريديا خالصا.

على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن وأمام أربعين ألف متفرج، افتتح الإسباني فرناندو توريس باب التسجيل لأصحاب الأرض (36)، قبل أن يرد الضيوف بثلاثية عبر أدريان لوبيز ألفاريز (44) ودييغو كوستا (60 من ركلة جزاء) والتركي آردا توران (72)، علما بأن الفريقين تعادلا سلبا في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بمدريد.

والمباراة هي الخامسة بين الفريقين على الصعيد الأوروبي، ففاز تشلسي 4-صفر وتعادلا 2-2 في دور المجموعات عام 2009، ثم فاز أتليتكو 4-1 في كأس السوبر الأوروبية 2012، قبل أن يتعادلا سلبا الأسبوع الماضي.

وافتقد تشلسي -بطل 2012 ووصيف بطل 2008- صانعي ألعابه فرانك لامبارد والنيجيري جون أوبي ميكل بسبب الإيقاف، والحارس التشيكي بيتر تشيك لإصابته بكتفه في مباراة الذهاب، لكنه استعاد جهود مهاجمه البلجيكي إيدن هازار العائد من الإصابة.

يذكر أنها المرة الرابعة التي يخوض فيها أتليتكو نصف النهائي والأولى منذ العام 1974، عندما تغلب على سلتيك الأسكتلندي وخسر النهائي الوحيد المعاد أمام بايرن ميونيخ الألماني، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في البطولة الأوروبية هذا الموسم.

مورينيو (يمين) خسر الرهان أمام سيميوني (أسوشيتد برس)

مورينيو وسيميوني
وفشل البرتغالي جوزيه مورينيو (51 عاما) في قيادة تشلسي إلى النهائي ومن ثم إحراز اللقب ليكون أول مدرب يتوج مع ثلاثة فرق مختلفة، بعد أن حقق ذلك مع بورتو البرتغالي (2004) وإنتر ميلان الإيطالي (2010).

في المقابل، تابع أتليتكو بقيادة الأرجنتيني دييغو سيميوني (43 عاما) تألقه طوال الموسم الحالي مع اقترابه خطوة إضافية من لقب الدوري الإسباني -للمرة الأولى منذ 1996- بعد فوزه على فالنسيا الأحد بهدف لنجمه راؤول غارسيا.

ورفع أتليتكو رصيده في الصدارة إلى 88 نقطة قبل ثلاث مراحل من النهاية، ويتقدم بأربع نقاط عن برشلونة بطل الموسم الماضي، وست نقاط أمام ريال مدريد الثالث (له مباراة مؤجلة).

يذكر أن ريال مدريد جرد بايرن ميونيخ من اللقب بفوزه عليه 1-صفر ذهابا و4-صفر إيابا الثلاثاء على ملعب "أليانز أرينا" في مباراة دخل فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو تاريخ أبطال أوروبا بتسجيله ثنائية رفع بها رصيده من الأهداف المسجلة خلال موسم واحد إلى 16 (رقم قياسي).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة