ديوكوفيتش "رجل المئة مليون" قريبا   
الاثنين 1437/8/24 هـ - الموافق 30/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:58 (مكة المكرمة)، 19:58 (غرينتش)

يتحضر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش لكي يصبح أول لاعب في تاريخ التنس يصل إلى مئة مليون دولار من الجوائز المالية، وذلك عندما يواجه الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت في الدور الثمن النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

ويأمل ديوكوفيتش الباحث عن الفوز بلقب البطولة الفرنسية للمرة الأولى من أجل أن يجمع ألقاب البطولات الأربع الكبرى، أن يبلغ الدور الربع النهائي للمرة العاشرة في مسيرته من أجل تعزيز رصيده من الجوائز المالية الذي يبلغ حاليا 99 مليونا و673 ألفا و404 دولارات.

وإذا تمكن ديوكوفيتش من بلوغ الدور الربع النهائي للمرة الثامنة والعشرين على التوالي في بطولات الغراند سلام، سيضيف 326.722 ألف دولار إلى رصيده، ليصبح بذلك أول لاعب في تاريخ الكرة الصفراء يصل أو يتجاوز حاجز المئة مليون دولار (سيرفع إجمالي الجوائز المالية إلى مئة مليون و126 دولارا بالتحديد).

ويعتبر السويسري الأسطورة روجيه فيدرر الفائز بـ17 لقبا في بطولات الغراند سلام، المنافس الأبرز لديوكوفيتش في السباق على تصدر لائحة أكثر اللاعبين حصدا للجوائز المالية في رياضة التنس، إذ يبلغ رصيده حاليا 98 مليونا و11 ألفا و727 دولارا، لكنه يغيب عن بطولة رولان غاروس بسبب الإصابة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة