يوفنتوس قد يرفع دعوى استئناف ضد اتحاد الكرة الإيطالي   
الأربعاء 9/6/1422 هـ - الموافق 29/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
إدغار ديفد يستعد للاشتراك مع فريقه يوفنتوس ضد فريق إنتر ميلان في مباراتهما بالدوري الإيطالي لعام 2001

تدرس الهيئة الإدارية لنادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم مشروع رفع دعوى استئناف ضد قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإيطالي للكرة بإيقاف لاعب خط وسطه الهولندي إدغار ديفد لمدة خمسة أشهر بسبب مخالفة لوائح العقاقير.

فقد أوقفت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم ديفد لمدة خمسة أشهر الثلاثاء بعد ثبوت وجود مادة الناندرولون المدرة للبول في عينته بناء على فحص خضع له في مارس/ آذار الماضي.

وجاءت فترة الحكم أقل بكثير من تلك التي توقعها الكثيرون مقارنة بالإيقاف الذي فرض على فرناندو كوتو مدافع نادي لاتسيو في يوليو/ تموز الماضي عقابا على وجود نفس المادة في عينته وكانت ضعف هذه المدة. وبما أن العقوبة تسري منذ بدء إيقاف ديفد فإنه سيكون بوسعه العودة إلى اللعب في صفوف فريقه في العشرين من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكان ديفد خضع لفحص خاص بالكشف عن المنشطات بعد المباراة التي فاز فيها يوفنتوس على مضيفه أودينيزي 2-صفر في الرابع من مارس/ آذار الماضي. وأشارت نتيجة الفحص إلى أن اللاعب الهولندي الدولي تناول مادة الناندرولون المنشطة. ثم أوقفته اللجنة مؤقتا. ويعتبر قرار اللجنة التأديبية ساري المفعول منذ مايو/ أيار الماضي وبالتالي سيعود ديفد إلى الملاعب في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة