فيفا يعاقب بن همام بالإيقاف المؤقت   
الخميس 1433/9/8 هـ - الموافق 26/7/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:21 (مكة المكرمة)، 20:21 (غرينتش)
الاتحاد الدولي لكرة القدم فرض عقوبة الإيقاف المؤقت على بن همام لمدة أقصاها 90 يوما (الفرنسية-أرشيف)

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس فرض عقوبة الإيقاف المؤقت على القطري محمد بن همام الذي شغل سابقا منصب السكرتير العام السابق لفيفا ورئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة، بعد أسبوع واحد من إلغاء محكمة التحكيم الرياضي حكما بإيقافه مدى الحياة.

وأوضح فيفا عبر موقعه الرسمي أن رئيس الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات هانز يواكيم إيكرت اتخذ اليوم إجراء يقضي بإيقاف محمد بن همام مؤقتا من المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم محليا ودوليا خلال مدة أقصاها 90 يوما.

واتهم فيفا بن همام بدفع رشى لمسؤولي اتحاد الكاريبي لكرة القدم تصل قيمتها إلى 40 ألف دولار في مايو/أيار 2011.

وقضت محكمة التحكيم الرياضي في 19 يوليو/تموز الجاري برفع عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن بن همام، ولكن دون تبرئته. وأكد فيفا أنه سيواصل التحقيق في القضية.

وقال بيان محكمة التحكيم الرياضي إن المحكمة "ليست بصدد استخلاص تبرئة السيد بن همام، فالمحكمة لم تقم سوى بملاحظة أن الأدلة غير كافية".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أصدر مؤخرا قرارا بإيقاف بن همام لثلاثين يوما "لانتهاكات محتملة لنظام الاتحاد الآسيوي في قواعد الانضباط والأخلاق".

وقال الاتحاد القاري إنه أوقف بن همام بسبب "أشياء تحيط بمفاوضات وتنفيذ عقود محددة وعمليات مصرفية بين حسابات الاتحاد وحسابه الشخصي إبان توليه الرئاسة".

وقام الاتحاد الدولي بتوسيع قرار الإيقاف الذي أصدره الاتحاد الآسيوي ليصبح إيقافا دوليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة