مصر تنفرد بقمة دورة الألعاب العربية   
الثلاثاء 20/8/1425 هـ - الموافق 5/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 9:32 (مكة المكرمة)، 6:32 (غرينتش)

الرباع العراقي محمد جاسم يحتفل بإضافة ذهبية إلى رصيد بلاده (الفرنسية)


انفردت مصر بقمة الترتيب العام لدورة الألعاب العربية في ختام منافسات اليوم الرابع للدورة التي تستضيفها الجزائر حتى الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
 
وحصدت مصر 8 ذهبيات من أصل 18 وزعت الثلاثاء فرفعت رصيدها إلى 31 ذهبية بفارق 9 ذهبيات عن مطاردتها المباشرة تونس التي صعدت الى المركز الثاني تاركة الثالث للبلد المنظم الجزائر.
 
وكان للمصارعة النصيب الأكبر في الغلة المصرية حيث نالت أربع ذهبيات من أصل سبع تم توزيعها وذلك عن طريق محمد مصطفى في وزن 55 كلغ, وأشرف محمد في وزن 66 كلغ, وأحمد عبد الصادق في وزن 74 كلغ, ومحمد عبد الفتاح في وزن 96 كلغ.
 
وتسيطر مصر على منافسات المصارعة على الصعيدين العربي والأفريقي ونجحت في تحقيق أول ذهبية أولمبية للعرب والأفارقة خلال أولمبياد أثينا الذي أقيم الشهر الماضي في اليونان.
 
كما تألق الرباع المصري أحمد حسان بإحرازه 3 ذهبيات في رفع الأثقال لوزن فوق 105 كلغ، كما فازت مصر بذهبية تنس الطاولة لفرق السيدات متقدمة على لبنان وسوريا.
 
وانتزعت تونس المركز الثاني في الترتيب العام من الجزائر بفضل ذهبيتي رباعها معز الحناشي في وزن 94 كلغ.
 
تقدم سوري
وتابعت سوريا تقدمها وباتت في المركز الرابع بعد إحرازها 5 ذهبيات في اليوم الرابع 3 منها في المصارعة اليونانية الرومانية لزكريا ناشد في وزن 60 كلغ, ومحمد عندو في وزن 84 كلغ, ومحمد حايك في وزن 120 كلغ, وذهبيتين للرباع عهد الجغيلي في وزن 105 كلغ.
 
وأكدت السعودية تفوقها في منافسات الفروسية وأحرزت ذهبية القفز على الحواجز أمام الجزائر وقطر التي سجلت اسمها على جدول الميداليات.
 
ذهبيتان للعراق
وعزز الرباعان محمد جاسم عبود وخضير صبحي خضير رصيد العراق من المعدن الأصفر, بعدما نال الأول ذهبية الخطف في وزن 94 كلغ, والثاني ذهبية الخطف في وزن 105 كلغ.
 
ويحتل العراق المركز السادس برصيد 5 ذهبيات و6 فضية و8 برونزية خلف السعودية صاحبة 8 ذهبيات و7 فضية و8 برونزية.
 
الترتيب العام
وفي نهاية اليوم الرابع رفعت مصر رصيدها الإجمالي من الميداليات إلى 64 منها 31 ذهبية، تليها تونس ولها 57 منها 22 ذهبية ثم الجزائر 76 ميدالية منها 20 ذهبية تليها سوريا برصيد 38 ميدالية منها 10 ذهبيات ثم السعودية 23 مييدالية منها 8 ذهبيات والعراق 19 منها 5 ذهبيات.
 
وفي المراكز من السابع إلى العاشر تأتي ليبيا ولها 3 ذهبيات ثم الإمارات ذهبيتان والأردن ذهبية واحدة ومثلها للمغرب.

وتبقى في قائمة الميداليات ثلاث دول أولها الكويت الحاصلة على فضيتين و 5 برونزيات، وثانيها لبنان بفضية وبرونزية ثم قطر ببرونزية واحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة