سامسونغ تكشف عن "نوت 7" و"في.آر 2"   
الأربعاء 29/10/1437 هـ - الموافق 3/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:02 (مكة المكرمة)، 16:02 (غرينتش)

كشفت سامسونغ أمس الثلاثاء خلال حدث خاص أقامته بمدينة نيويورك الأميركية عن الإصدار الجديد من سلسلة هواتفها اللوحية "غلاكسي نوت" كما كشفت عن الجيل التالي من نظارتها للواقع الافتراضي "غلاكسي غير في.آر".

ويأتي الهاتف "نوت 7" خلفا لـ"غلاكسي نوت 5" الذي أطلقته الشركة الكورية الجنوبية العام الماضي، وكانت أوضحت سابقا أن السبب وراء تخطي الرقم 6 لتوحيد محفظة منتجاتها وإزالة الارتباك وتوفير التوافق الكامل مع هواتف سلسلة "غلاكسي أس".

ويأتي الهاتف -الذي جاء بنفس أسلوب تصميم هواتف سامسونغ منذ "غلاكسي أس6" بنفس الشكل والمواصفات والمزايا الجديدة التي وردت بالتسريبات التي ظهرت على مدى الأشهر الماضية.

ويقدم "نوت 7" شاشة "سوبر أموليد" محمية بالجيل الجديد من زجاج "غوريلا 5" منحنية على الجانبين بقياس 5.7 بوصات بدقة 2560×1440، ويضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، مع مساحة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايتا يمكن زيادتها حتى 256 غيغابايتا عبر بطاقات "مايكرو أس.دي".

ويعمل الهاتف بمعالج رباعي النوى بمعمارية 64 بتا من نوع "سنابدراغون 820" (نواتان بسرعة 2.15 غيغاهيرتز، واثنتان بسرعة 1.6 غيغاهيرتز) مع خيار بمعالج ثماني النوى من نوع "أكسينوس 8890" (أربعة أنوية بسرعة 2.3 غيغاهيرتز، وأربعة أخرى بسرعة 1.6 غيغاهيرتز).

ويدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع "أل.تي.أي" من الفئة التاسعة (Cat.9) التي توفر سرعة نقل بيانات تصل إلى 450 ميغابتا في الثانية، ويضم بطارية بسعة 3500 ميللي أمبير/ساعة، ويملك كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلا تدعم تقنية "دول بكسل، وأخرى خلفية بدقة خمسة ميغابكسلات. 

وهو يمتاز عن بقية هواتف سامسونغ السابقة بأنه يأتي بمنفذ "يو.أس.بي" نوع "سي" (Type-C) كما يملك مستشعرا لقزحية العين لفك قفل الهاتف وتأمين المجلدات الموجودة داخله، بالإضافة إلى مستشعر بصمات الأصابع، وهو يدعم تقنيتي "بلوتوث 4.2" والاتصال قريب المدى "أن.أف.سي".

والهاتف وقلمه الإلكتروني مقاومان للماء والغبار وفق معيار "آي.بي68" وقد أضافت الشركة مزايا جديدة لقلم الهاتف حيث أصبح يتيح الترجمة الفورية للكلمات بمجرد التأشير على الكلمة المطلوبة، وكذلك تحويل أي مقطع فيديو إلى صورة متحركة (gif) وكذلك إضافة ملاحظات تبقى ظاهرة على شاشة الهاتف طوال الوقت بفضل ميزة "always on".

ويتوفر الهاتف حاليا للطلب المسبق على موقع الشركة بسعر 850 دولارا، وسيطرح رسميا بالأسواق اعتبارا من يوم 19 أغسطس/آب الجاري بعدة خيارات للألوان.

تملك الإصدارة الجديدة من نظارة "غير في.آر" مجال رؤية يبلغ 101 درجة (سامسونغ)

غير في.آر
كما كشفت الشركة أيضا عن الجيل التالي من نظارة الواقع الافتراضي "غير في.آر" وهي تشبه سابقتها مع بعض الاختلافات المهمة، حيث رفعت بهذا الإصدار مجال الرؤية (field of view) ليصل إلى 101 درجة مقارنة بـ96 درجة في الإصدار السابق.

كما باتت هذه النظارة تدعم وصلة "يو.سي.بي" نوع سي لتتوافق مع هاتف "نوت 7" الجديد، إلى جانب دعم أحدث هواتف الشركة ابتداء من "غلاكسي أس6، ونوت5" عبر تبديل الوصلة، وأجرت الشركة أيضا تعديلا في أزرار التحكم على جانب النظارة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة