السعودية تعتقل مطلوبَين وتحدد عدد أعضاء المجالس البلدية   
الأحد 1425/9/10 هـ - الموافق 24/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 0:44 (مكة المكرمة)، 21:44 (غرينتش)
اعتقال المشتبه فيهم عند نقاط التفتيش أصبح حدثا متكررا في السعودية (رويترز-أرشيف)
اعتقلت قوات الأمن السعودية ناشطين مطلوبين كان أحدهما متنكرا في زي امرأة جنوب الرياض, كما أفاد متحدث باسم وزارة الداخلية مساء اليوم الثلاثاء. 

وقال المتحدث العميد منصور التركي "إن نقطة تفتيش أمنية في قرية حوطة بني تميم (170 كلم جنوب الرياض) أوقفت سيارة مشتبها فيها وحين نزل سائقها تمكن مرافقه المتنكر بزي امرأة من الفرار بالسيارة فطاردته قوات الأمن إلى أن قبضت عليه عند مدينة الدلم (100 كلم جنوب العاصمة)". 

ويوم السبت الماضي أعلنت الشرطة السعودية اعتقال ناشطين اثنين مطلوبين غرب الرياض. وكشفت أيضا عن أن ناشطين آخرين محتملين اعتقلا الثلاثاء شمال العاصمة السعودية. 

والمملكة التي هزتها سلسلة من الانفجارات أوقعت قرابة مائة قتيل منذ مايو/آيار 2003, اعتقلت منذ ذلك الحين مئات الناشطين ممن تشتبه في أن لهم صلات بتنظيم القاعدة.
 
المجالس البلدية
على صعيد آخر أعلن رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز أن المجالس البلدية ستتألف في العام 2005 من أربعة إلى أربعة عشر عضوا نصفهم منتخبون. 

وقال في مؤتمر صحفي بالرياض إن عدد أعضاء المجالس البلدية سيتراوح بين 14 (سبعة منتخبون وسبعة معينون) في المدن الكبيرة مثل الرياض والدمام وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة, وأربعة أعضاء (في الحد الأدنى). 

وأضاف أن الانتخابات البلدية ستجرى لاختيار نصف عدد أعضاء 178 مجلسا بلديا في جميع أنحاء المملكة. 

وستنظم هذه الانتخابات للمرة الأولى في السعودية اعتبارا من العاشر من فبراير/شباط, وستجري العملية الانتخابية على ثلاث مراحل حتى 21 أبريل/نيسان. 

وقبل أسبوع كان منصور أعلن أن السعوديات سيتمكن يوما من المشاركة في انتخابات, لكن ليس في أول انتخابات بلدية. 

وكانت السلطات قد أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول  2003 أنه ستكون هناك مجالس بلدية في البلاد يتم انتخاب نصف أعضائها ويعين النصف الآخر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة