العثور على حطام المروحية المفقودة بنيبال   
الاثنين 2/9/1427 هـ - الموافق 25/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:02 (مكة المكرمة)، 14:02 (غرينتش)
صورة أرشيفية لنفس طراز المروحية المحطمة (رويترز)
عثرت فرق البحث في نيبال على حطام مروحية تابعة للصندوق العالمي لحماية الحياة البرية بعد يومين من فقدها في ظروف جوية سيئة وعلى متنها 24 شخصا يعتقد بمقتلهم جميعا.

وقالت مصادر ملاحية في مطار نيبال إن عمال الإغاثة رأوا العديد من الجثث في الموقع, مشيرة إلى أن مروحية تابعة للجيش عثرت على الطائرة المحطمة على بعد ميل بحري واحد جنوب غرب غونسا وهي قرية في منطقة تابليجونج على مسافة 300 كيلومتر شرق العاصمة كتماندو.

وقال بوروشوتام شاكيا الذي ينسق عمليات الإغاثة من مطار كتماندو إن المروحية التابعة للجيش لم تتمكن من الهبوط في موقع الحادث, لكن "أمكنت رؤية العديد من الجثث هناك".

ومن بين عشرين راكبا وأربعة من أفراد الطاقم كانوا على متن الطائرة 17 نيباليا والباقون منهم دبلوماسي فنلندي وأميركيان وكندي وأسترالي وروسيان.

وكان من بين الركاب كذلك وزير الدولة لشؤون الغابات النيبالي جوبال راي وزوجته وبولي موستونون القائم بالأعمال الفنلندي بالإضافة إلى مارغرت ألكسندر نائبة مدير إدارة التنمية الدولية الأميركية في نيبال.

أما بقية الركاب فهم من خبراء حماية البيئة يعملون مع الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية، واثنان من الصحفيين بتلفزيون نيبال.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة