أمطار غزيرة تعطل الدراسة والرحلات الجوية بالإمارات   
الخميس 1437/6/2 هـ - الموافق 10/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:55 (مكة المكرمة)، 23:55 (غرينتش)

شهدت عدة مناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة الأربعاء هطول أمطار غزيرة أدت إلى إغلاق المدارس وتعليق حركة الملاحة الجوية في مطار العاصمة أبو ظبي لبعض الوقت.

كما اجتاحت عواصف رعدية عددا من مناطق البلاد، حيث غمرت المياه الطرق السريعة، مما تسبب في تعطيل حركة المرور في إمارتي دبي وأبو ظبي.

وهطلت الأمطار بكميات كبيرة منذ وقت مبكر صباح الأربعاء في مناطق عدة، مثل دبي وأبو ظبي وغيرها، مما دفع المسؤولين في قطاع التربية إلى تعليق الدراسة يوم الخميس "حفاظا على سلامة الطلاب".

وبعد ظهر الأربعاء أعلن مطار أبو ظبي معاودة حركة الملاحة التي علقت بشكل مؤقت بسبب الأحوال الجوية، في حين بقي تأثير الأحوال الجوية محدودا على الرحلات في مطار دبي الدولي، وأدى إلى تأخير بعضها من دون تعليق الملاحة. وأعلنت سوق أبو ظبي للأوراق المالية وقف وإلغاء جلسة تداول الأربعاء.

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وأشرطة مصورة من مناطق مختلفة تظهر شوارع وسيارات غمرت المياه أقساما منها، كما أظهرت الأشرطة مدى سوء الرؤية على الطرق السريعة.

ونقلت وسائل إعلام إماراتية عن شرطة دبي تسجيل 253 حادث سير خلال سبع ساعات من تساقط الأمطار.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن الأمطار -التي نادرا ما تهطل في الإمارات بهذه الغزارة أو تستمر بشكل متواصل لوقت طويل- يمكن أن تتواصل حتى الخميس.

ويبلغ معدل تساقط الأمطار في الإمارات 78 مليمترا سنويا، وهو معدل أقل بـ15 ضعفا من معدلها في بريطانيا على سبيل المثال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة