البرازيل تتعادل مع تشيلي في تصفيات المونديال   
الاثنين 1425/4/19 هـ - الموافق 7/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رونالدو يقود هجمة برازيلية على مرمى تشيلي (الفرنسية)

فشل المنتخب البرازيلي لكرة القدم في الحفاظ على تقدمه بهدف على مضيفه التشيلي في المباراة التي جرت بينهما فجر اليوم، لكن التعادل 1-1 الذي انتهت به المباراة كان كافيا ليحتفظ نجوم السامبا بقمة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا عام 2006.

وحفل اللقاء الذي أقيم مساء أمس بالتوقيت المحلي لسانتياغو عاصمة تشيلي أمام نحو 65 ألف متفرج بالكثير من الإثارة والأحداث المثيرة للجدل.

فبعد بداية قوية من أصحاب الملعب تمكن البرازيليون من التقدم في الدقيقة 16 بهدف مشكوك في صحته سجله لويز فابيانو نجم فريق ساو باولو الذي كان يلعب مكان رونالدينيو نجم برشلونة الإسباني الغائب بسبب الإصابة، علما بأن فابيانو هو الوحيد في التشكيلة البرازيلية الذي يلعب في ناد محلي.

واحتج لاعبو تشيلي على صحة الهدف دون جدوى ثم عادوا للمطالبة بركلة جزاء بعد أن لمس المدافع البرازيلي الكرة بيده لكن الحكم لم يأبه لمطلبهم.

وانتقل الجدل بشأن قرارات الحكم إلى الجانب الآخر عندما احتسب ركلة جزاء مشكوكا فيها لمصلحة تشيلي قبل النهاية بدقيقة واحدة لتسجل منها هدف التعادل عن طريق اللاعب رينالدو نافيا.

الأرجنتيني خافيير سافيولا فشل في تخطي دفاع باراغواي (الفرنسية)
تعادل أرجنتيني
ورفعت البرازيل بهذا التعادل رصيدها إلى 13 نقطة بفارق نقطة أمام الأرجنتين التي فشلت في الفوز على ضيفتها باراغواي مساء أمس في اللقاء الذي جرى بينهما في بوينس أيرس وانتهى بالتعادل السلبي لتتقاسم باراغواي وتشيلي المركز الثالث برصيد 11 نقطة لكل منهما.

وأثار هذا التعادل انتقادات حادة من الجماهير الأرجنتينية للمدرب ماتشيلو بيلسا خاصة أنه جاء بعد أيام قليلة من هزيمة الأرجنتين أمام البرازيل 1-3 في التصفيات نفسها.

ولم تستغل الأرجنتين النقص العددي في صفوف البارغواي الذي طرد لاعب وسطها أنخل أورتيز في الدقيقة 61 من المباراة التي شهدت تألقا لافتا لحارس الفريق الزائر جوستو فيار.

فوز ساحق
وفي مباراة ثالثة حققت كولومبيا فوزا ساحقا على أوروغواي بطلة العالم مرتين عامي 1930 و1950 بخمسة أهداف نظيفة سجلها
فيكتور باشيكو (17 و31) وتريسور مورينو (19) وجون ريستريبو (81) وسيرجيو هيريرا (86).

وبذلك تحتل كولومبيا المركز الثامن بسبع نقاط متقدمة بفارق الأهداف على أوروغواي.

وانتهت المباراة الرابعة بتعادل سلبي بين بيرو وضيفتها فنزويلا في حضور 43 ألف متفرج بالعاصمة البيروفية ليما، لتبقى فنزويلا في المركز السادس بعشر نقاط تليها بيرو السابع بتسع نقاط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة