كوريا الشمالية تضع قواتها المسلحة في حالة تأهب   
الأحد 1422/7/27 هـ - الموافق 14/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
طابور عرض لأفراد من الجيش الكوري الشمالي
(أرشيف)

وضعت كوريا الشمالية قواتها المسلحة في حالة تأهب قصوى بعد أيام من قرار مماثل اتخذته كوريا الجنوبية بسبب التوتر الناجم عن الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي وتداعيات التحركات والحشود الأميركية في المحيط الأطلنطي وغيرة من مناطق العالم.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن مسؤول حكومي أن قيادة القوات المسلحة أمرت جميع وحداتها باتخاذ حالة التأهب لمواجهة أخطار محتملة.

وأضاف المسؤول أيضا أن بيونغ يانغ تراقب عن كثب نشر القوات الأميركية في المحيط الهادي وأحدث الأسلحة المعدة للهجوم على أفغانستان، مشيرا إلى قيام الولايات المتحدة بنشر طائرات عسكرية جديدة في المنطقة العازلة بين الكوريتين لملء الفراغ الأمني بعد نقل حاملة طائرات أميركية إلى جهة مجهولة.

ووصف المصدر الإجراءات الأمنية المشددة التي قامت بها كوريا الجنوبية مؤخرا بأنها "عمل خطير أثار جوا من التوتر لا يمكن التنبؤ بنتائجه".

وتأتي هذه التطورات بين الكوريتين وسط توقعات بتوقف المحادثات التي بدأت بين الجانبين الشهر الماضي بعد أن ألغت كوريا الشمالية -التي تضعها الولايات المتحدة على قائمة الإرهاب الأميركية- جولة رابعة من جولات لمّ شمل الأسر الموزعة بين البلدين، وعطلت مشاريع لإعادة بناء خطوط السكك الحديدية والطرق البرية في المنطقة العازلة بين الكوريتين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة