الريال مقتنع بنقطة ميلان وبايرن مصدوم   
الأربعاء 1430/11/17 هـ - الموافق 4/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 20:22 (مكة المكرمة)، 17:22 (غرينتش)

البرازيلي باتو أزعج مدافعي الريال كثيرا (الفرنسية)

اعتبر مدرب ريال مدريد مانويل بيليغريني تعادل فريقه مع ميلان 1-1 ضمن المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأنه كان عادلا، في حين بدت الصحافة الألمانية مصابة بالذهول بعد خسارة بايرن ميونيخ على أرضه أمام بوردو الفرنسي صفر- 2.

وقال بيليغريني إن الريال لعب جيدا خلال الشوط الأول وحصل على 16 تسديدة، لكن مهاجم ميلان البرازيلي باتو أزعج مدافعي الفريق كثيرا، مشيرا إلى أن حدة التنافس ارتفعت في الشوط الثاني حيث لعب الريال بثبات حتى النهاية، وكاد يخطف النقاط الثلاث لولا إضاعة فرصتين حقيقيتين.

وفي المقابل رأى البرازيلي ليوناردو مدرب ميلان أن فريقه قدم مباراة مميزة وتحسر على إضاعة نقاط الفوز.

وقال ليوناردو إن الريال لعب أفضل من ميلان في الشوط الأول، وسنحت له عدة فرص للتسجيل. أما في الشوط الثاني فحصل العكس وسجل باتو هدفا صحيحا ألغاه الحكم.

وفي المجموعة الثالثة أيضا، دك مرسيليا شباك ضيفه زيوريخ بعدد من الأهداف في حين استقبلت شباكه هدفا واحدا.

صدمة بايرن
 بايرن ميونيخ خسر على أرضه أمام بوردو الفرنسي صفر-2 (الفرنسية)
وفي ألمانيا أقر مدرب بايرن ميونيخ لويس فان غال بأن فريقه لم يخض مباراة جيدة أمام منافسه الفرنسي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضم دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن الفريق البافاري لا يزال يملك فرصة التأهل إلى الدور الثاني رغم خسارته في هذه المباراة.

وقد عبرت الصحف المحلية الصادرة اليوم عن صدمتها لهزيمة بايرن ميونخ على أرضه أمام النادي الفرنسي.

واعتبرت مجلة "سبورت بيلد" على موقعها على الإنترنت أن النادي البافاري على وشك أن يتلقى الضربة القاضية في دوري أبطال أوروبا حيث يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل 8 ليوفنتوس الإيطالي الذي عاد بفوز ثمين على مضيفه ماكابي تل أبيب بهدف يتيم، بينما رفع بوردو رصيده 10 نقاط وتأهل قبل الجولتين الأخيرتين. أما ماكابي فما زال بلا رصيد من النقاط.

تأهل إنجليزي
مهاجم تشيلسي العاجي دروغبا سجل ثنائية بمرمى أتلتيكو مدريد (الفرنسية)
وعلى النقيض من صدمة بايرن، تمكنت أندية مانشستر يونايتد وتشلسي الإنجليزيان وبورتو البرتغالي من بلوغ الدور الثاني من المسابقة الأوروبية.

ففي المجموعة الثانية من المسابقة مارس مانشستر يونايتد هوايته المفضلة المتمثلة بتسجيل أهداف متأخرة فنجح في قلب تخلفه أمام ضيفه تشسكا موسكو الروسي 3-1 حتى الدقيقة 83 إلى تعادل ليحتفظ برصيده خاليا من الهزائم على أرضه في 23 مباراة.

وفي المجموعة ذاتها، حقق فولفسبورغ الألماني فوزا سهلا على بشكتاش التركي بثلاثية نظيفة وعزز آماله بمرافقة مانشستر يونايتد.

وفي منافسات المجموعة الرابعة ضمن تشلسي بدوره بلوغ الدور الثاني إثر تعادل إيجابي مثير مع أتلتيكو مدريد 2-2 على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة الإسبانية.

وفي المجموعة ذاتها، تأهل بورتو البرتغالي إلى الدور الثاني أيضا بفوزه المتأخر على أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف سجله فالكاو في الدقيقة 84.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة