مظاهرات بالمجر اعتراضا على استضافة كأس أوروبا   
السبت 1427/9/7 هـ - الموافق 30/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:21 (مكة المكرمة)، 15:21 (غرينتش)
المئات من جماهير كرة القدم المجرية شاركوا في المظاهرات الليلة الماضية (الأوروبية)

احتج مشجعو كرة القدم في المجر على طلب بلادهم استضافة نهائيات كأس أمم أوروبا عام 2012 وطالبوا اتحاد الكرة المجري بتنظيم نفسه من الداخل أولا والتركيز على حل المشاكل المحلية للعبة.
 
وتزامنت المظاهرة التي شارك فيها مئات الأشخاص أمس الجمعة مع زيارة يقوم بها وفد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للعاصمة المجرية بودابست لبحث الطلب الذي تقدمت به المجر بالمشاركة مع كرواتيا لاستضافة البطولة الأوروبية بعد المقبلة.

وهتف المشجعون "لسنا بحاجة لاستضافة كأس الأمم  الأوروبية 2012" ووجهوا شتائم لمسؤولي اتحاد الكرة المجري قبل أن يسلم منظمو المظاهرة بيانا  لمسؤولي الاتحاد الاوروبي ومسؤولين محليين انتقدوا فيه أسلوب إدارة الاتحاد المجري وطريقة تعامله مع المشجعين.

وجاءت مظاهرة مشجعي كرة القدم في نهاية أسبوعين من الاحتجاجات السياسية في بودابست، واتهم فيها مثيرو الشعب في ملاعب الكرة بلعب دور في تأجيج العنف.
 
جدير بالذكر أن المجر كانت إحدى القوى العظمى في عالم كرة القدم في الخمسينيات من القرن الماضي عندما كان فيرينك بوشكاش الذي يرقد حاليا في أحد المستشفيات يصارع الموت هو النجم الأول بالمنتخب المجري.
 
ولكن منذ ذلك الوقت مرت كرة القدم المجرية بأوقات عصيبة ولم يتأهل المنتخب الوطني إلى بطولة دولية كبرى منذ العام 1986، كما أصبحت معظم ملاعب البلاد عرضة للانهيار مع معاناة معظم الأندية المجرية من نقص الأموال.
 
جدير بالذكر أن المنافسة على استضافة كأس أمم أوروبا 2012 تشمل أيضا عرضا مشتركا من أوكرانيا وبولندا إضافة إلى عرض إيطالي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة